تعتزم جمعية شباب إميان للثقافة و التنمية الاجتماعية بتافراوت، بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت، و جماعة تافراوت و جماعة أملن و بمساهمة من فعاليات اقتصادية و اجتماعية،تنظيم النسخة الثانية من فعاليات الأسبوع الثقافي و الرياضي للشباب، تحت شعار: “شباب إميان عمل و تواصل.. من أجل التنمية”، و ذلك من 08 الى 12 غشت الجاري، بمختلف فضاءات حي إميان.
و يهدف هذا النشاط الى خلق إشعاع و دينامية ثقافية و فنية و رياضية و تربوية في حي إميان، و إدماج النساء و الأطفال في المحيط المحلي، و تشجيع الإرتباط بالأرض، و فتح النقاش بخصوص قضايا التنمية المحلية، و التعاون و التضامن بين أفراد المجتمع، و تعزيز قيم المواطنة و الديموقراطية و ثقافة حقوق الإنسان.
وفي هذا الإطار، ستقوم الجمعية بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية و الرياضية و التربوية و البيئية. حيث تمت برمجة تظاهرات رياضية متنوعة في كرة القدم للفئات الكبرى و الصغرى، و مسابقة للسباحة لمختلف الفئات بالمسبح الجماعي لأملن، و السباق على الطريق.
و فيما يتعلق بالشق الثقافي و التربوي فقد تمت برمجة تنظيم لقاء تواصلي مع أبناء المنطقة، و ندوة حول موضوع: ” العمل الجمعوي الشبابي بتافراوت: أية أفاق”. بالإضافة الى ذلك سيتم تنظيم دورة تكوينية في تعلم الحروف الأمازيغية تيفيناغ، و دورة تكوينية حول موضوع: التدبير الإداري و المالي للجمعيات،; ,ولقاء تحسيسي توعوي حول “موضوع التسوق في ادرار و فن تخزين و حفظ الاطعمة في ظل التغيرات الحرارية ” من تأطير المكتب الصحي الجماعي لتافراوت .و أنشطة أخرى متنوعة ثقافية و تربوية و بيئية.
و ستتوج الأيام الثقافية و الرياضية لإميان بتنظيم حفل فني ساهر بمشاركة عدد من المواهب الصاعدة في الأغنية الأمازيغية ، كما سيتخللها تتويج الفائزين في مختلف المسابقات بالمنطقة، وتتويج الفائزين في مبادرة ” إميان س أوفلا” في مجالات التفوق الدراسي، الإبداع النسائي، و المبادرة البيئية، و المبادرة الإجتماعية.وتكريم فعاليات محلية.