متابعة : محمد امنون

وتوج فريق إثران باللقب بعد انتصاره في المباراة النهائية على فريق شباب القصيبة بحصة أربعة اهداف مقابل لا شيء ، كما توج لاعب إثران إفران “عبد الرحمان بوصوف” هدافا للدوري برصيد 4 أهداف.
اختتمت يوم الاثنين الماضي 07 يوليوز 2017 بالملعب الجماعي ، بجماعة انشادن اقليم اشتوكة ايت بها ، فعاليات النسخة الخامسة من دوري الجمعيات لكرة القدم المنظم من طرف جمعية تونف ايت بكو للتنمية بشراكة مع جماعة إنشادن ، و قد عرف الدوري مشاركة وازنة وفعالة للفرق الممثلة للجمعيات من مجموعة من الجماعات الترابية كإنشادن ، آيت عميرة ، بلفاع ، ماسة و افران الاطلس الصغير بإقليم كلميم ضيفة الدورة عبر ممثلها نادي إثران إفران الأطلس الصغير … فرق بلغ عددها 16 فريق ، ابانت جميعها عن روح رياضية عالية و مستوى كروي عالي حيث بلغت الحصيلة التقنية لمجموع مباريات الدوري البالغة 30 مقابلة و التي قادها 07 حكام تابعين لعصبة سوس لكرة القدم ، 84 هدفا و 94 بطاقة صفراء و 3 بطائق حمراء و 07 ضربات الجزاء .
ويشار انه قبل انطلاق مقابلة نهاية الدوري ثم اجراء مباراة رفع الستار والتي جمعت بين قدماء لاعبي فريق جوهرة تونف و قدماء لاعبي جماعة انشادن مع اشراك قيدومين عن فريق افران اتران محمد الديوان و عبد الباقي مناضل ، و هي المقابلة التي أعادت اللاعبين على رقعة الملعب الى ذكريات الزمن الكروي الجميل وانتهت المقابلة بفوز قدماء جماعة انشادن ب 2-1 .
و بالعودة لمجريات المقابلة النهائية فقد عاد اللقب هذه السنة لأحفاد الدولي مصطفى حجي في اطار نادي اثران افران الاطلس الصغير عقب فوزهم بالمباراة النهائية, على نظيرهم فريق شباب القصيبة بحصة أربعة اهداف مقابل لا شئ ، كما توج لاعب إثران إفران “عبد الرحمان بوصوف” هدافا للدوري برصيد 4 أهداف .
ليسدل الستار على المقابلة النهائية التي تميزت بحضور جماهير غفير, بتوزيع الشواهد التقديرية للفرق المحتلة للمراتب الثلاث الاولى . بحضور مجموعة من المتتبعين للشأن الجمعوي و الرياضي بانشادن ومجموعة من المستشارين الجماعيين بكل من جماعة افران الاطلس الصغير و جماعة انشادن ، وكذا ممثلي الفرق التي شاركت في الدوري .حيث عبر السيد رئيس الجمعية المنظمة للدوري في الكلمة الختامية عن اعتزازه وشكره لكل الأطر و أعضاء الجمعية و اللجنة المنظمة التي سهرت على نجاح هذا الحفل الرياضي . مؤكد عزم الجمعية المضي قدما في دعم و تنظيم مثل هكذا أنشطة رياضية تربوية من شأنها ترسيخ ثقافة التضامن والتواصل.
الى ّذلك و في ختام حفل توزيع الجوائز ثم تكريم المرحوم حسن كيموح فاعل جمعوي سابق بدوار القصيبة و محمد خليفة و محمد الدموسي لاعبين سابقين عن منطقة أيت بكو “نجوم أيت العياط “, كما تم توزيع الميداليات و الجوائز و الشواهد التقديرية على الحكام .