أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن المنافسة على جائزة أفضل لاعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ستنحصر بين كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وحارس مرمى يوفنتوس الايطالي، جانلويجي بوفون، ومهاجم برشلونة الاسباني، الارجنتيني ليونيل ميسي.

وقاد رونالدو، حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016، فريقه الى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وتوج هدافا للمسابقة برصيد 12 هدفا. كما توج الأسبوع الماضي مع النادي الملكي بلقب كأس السوبر الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد الانحليزي حامل لقب الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” (2-1). وفي حال اختياره أفضل لاعب في أوروبا، سينال رونالدو (32 عاما) اللقب للمرة الثالثة، وينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع ميسي، علما ان هذه الجائزة بدأت تمنح منذ سنة 2011.

ويتنافس رونالدو وميسي منذ أعوام على الجوائز الفردية في كرة القدم، لاسيما جائزة الكرة الذهبية التي يهيمنان عليها منذ سنة 2008.
أما بوفون قائد يوفنتوس، فبلغ مع فريقه نهائي دوري الابطال الموسم الماضي، وخسر أمام ريال مدريد ب 1-4.
وستعلن هوية أفضل لاعب خلال احتفال يقام في موناكو في 24 غشت الجاري ، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوربا لموسم 2017-2018.