انعقد يوم الاحد 7 نونبر ، بدار الشباب الحي الحسني باكادير اجتماع لكتاب فروع جمعية التربية والتنمية بالجنوب

اكاديرالقليعة :  ولاد تايمة – اولاد جرار – اولاد برحيل  – اشتوكة – ورزازات – – العيون – طاطا المركز – طاطا تلسنت – الصويرة  تدسي –  زاكورة – الطانطان – تارودانت – وبحضور الكاتب العام للجمعية وأعضاء من المكتب التنفيذي.

في بداية الاجتماع استمع المشاركون للكلمة التوجيهية للأستاذ خليفة الخصاصي  والتي تناولت  فيها المستجدات على الساحة الجمعوية وعلاقات الجمعية بالوزارة واللجنة الوطنية للتخييم و وضعية التخييم بالمغرب والاكراهات المطروحة امام الجمعيات . كما تطرق الكاتب العام للشراكات التي تربط الجمعية بعدة قطاعات حكومية وخاصة ، والتنظيم الجهوي للجمعية وأفاق ترسيخه.وفي ختام توجيهاته، رحب الكاتب العام بالفروع الجديدة التأسيس وتمنى لها التوفيق في مسيرتها. كما شكر الاخوة الذين أطروا التدريب التحضيري المنظم بالنادي النسوي باكادير والنتائج الجيدة المحققة فيه.

 الاخ رضوان الخملي ، عضو المكتب التنفيذي في كلمة تطرق فيها الى الجانب الاعلامي والتواصلي للجمعية ودوره في التعريف والإشعاع بأنشطة الجمعية ، كما اشار الى مشروع اعادة طبع مجلة الجمعية.

الاخ محمد مبتهج  عضو المكتب التنفيذي اشار في كلمته الى الاختيار الجهوي لعمل الجمعية والمراحل التي قطعها حاليا والأفاق التي سيرسمها لفروع الجمعية حين تنزيله قانونيا وعمليا ، ملحا في هذا الصدد الى تقوية الاتصالات واللقاءات بين فروع الجهة حتى ترسم معالم الجهة بشكل واضح. منوها في الاطار  باللقاء الدراسي الذي نظم بأولاد برحيل والذي شاركت فيه فروع اكادير والقليعة واولوز.

بعد استراحة شاي ، استأنف الاجتماع ، حيت كانت المناسبة للاستماع لتدخلات كتاب الفروع ، الذين قدموا تقارير عن وضعية فروعهم التنظيمية والأنشطة التي تم انجازها ، بالاظافة الى تشريح وضعيات مناطقهم على مستوى حركة العمل الجمعوي ونوعية المشاكل والمعيقات التي تعترضه.

ولقد ركزت اغلبية التدخلات على برنامج التخييم والصعوبات التي تعترض نجاح برنامج مخيمات صيف 2015، خاصة ما يسجل من قلة مراكز التخييم  وضعف بنيات الاستقبال  المتوفرة حاليا، والمشاكل المرتبطة  باستغلال المؤسسات التعليمية كفضاءات للتخييم  زيادة على مشاكل اخرى مرتبطة بتنقل جماعات التخييم . وهكذا دعى المجتمعون الوزارة الوصية الى الاسراع بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة في هذا الصدد بين الوزارة واللجنة الوطنية للتخييم وقطاعات اخرى .

وفي ختم اللقاء شكر الجميع الاخوة في فرع اكادير عن الاستقبال والتنظيم المحكم للقاء

وللتذكير فقبل افتتاح اللقاء تم الوقوف لقراءة الفاتحة على روح المرحوم محمد راضي عضو المكتب التنفيذي

patisserie