أعلن مجموعة من الصحراويون عن موعد تأسيس إطار وطني تحت مسمى “منتدى كفاءات من اجل الصحراء” بمدينة سلا يوم الخميس الجاري.

   وحسب بلاغ توصلنا به، فيأتي الإعلان عن تأسيس هذا الإطار للقطع مع سلطة الوصاية التي تمارسها بعض اللوبيات المتحكمة  في الشأن الشبابي بالصحراء.

   هذا وقد كان بوجمعة بيناهو صرح في وقت سابق بأن “المنتدى سيكون الإطار القانوني الذي ستشتغل حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية تحت لوائه، بعد أن تم تشكيل الحكومة بعد التعديل الذي طالها، حيث سيتم عقد ندوة صحفية في الرباط يتم دعوة كافة الفرقاء السياسيين بالبلاد من حكومة ورؤساء الفرق البرلمانية وأمناء الأحزاب السياسية والنخب التمثيلية والمثقفة الصحراوية وكافة المنابر الإعلامية الوطنية لشرح أهداف وتوجهات هذا المولود السياسي الجديد من داخل المشهد السياسي الصحراوي. بعد ذلك سيتم الإنتقال لعقد لقاءات تواصلية مع الشباب من طرف حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية بمختلف مدن الجهات الجنوبية الثلاث وسيتم إعداد تقارير تحمل هموم الشباب ورفعها للجهات المعنية ومحاولة البحث عن الحلول.

  هذا وقد صرح كذلك إلى أنه بعد نهاية الولاية الحكومية الرسمية للبلاد ستعقد حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية ندوة صحفية ثانية لطرح حصيلة عملها وتقديمها للإعلام وبعد ذلك نعلن بشكل رضائي عن استقالاتنا وفسح المجال لجيل أخر من النخب لتحمل المسؤولية.

 

                                                             المختار الفرياضي/الرباط

patisserie