تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية .
وستتمركز، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا بغرب الريف، فيما ستكون الأجواء مستقرة وصحوة بباقي المناطق الأخرى، وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، وستكون متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بكل من شمال ووسط المملكة وأيضا بشرق وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 22 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 28 و35 درجة بكل من شمال غرب الأقاليم الجنوبية، وداخل منطقتي اللوكوس والغرب وكذا بسهول الحوز وتادلة، وستصل إلى ما بين 36 و42 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والداخلة، وهائج جنوب الداخلة.
patisserie