في أول تعليق له على الحكم الصادر بإعدامه من قبل النظام السوري رد الإعلامي فيصل القاسم المذيع بفضائية الجزيرة على حكم إعدامه قائلا “هزُلت”.

    وقال القاسم في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كل شيء يبدو رخيصا طالما أنك لا تدفع عليه من جيبك، لن تشعر بقيمة الأشياء إلا عندما تدفع ثمنها بنفسك”.

    وذكر الإعلامي بقناة الجزيرة، أنه في مصر وتونس ثار الشعب فسقط النظام بسرعة، لأن الشعب على قلب رجل واحد، ولا يوجد طوائف ومذاهب وأعراق وقبائل متناحرة، مضيفًا: “أما في سوريا واليمن وليبيا والعراق، فطالت الثورات وساد الاقتتال الداخلي، لأن الشعوب في تلك البلدان ليست على قلب رجل واحد، بل إن الأحقاد فيما بينها لا تقل عن الأحقاد بينها وبين الأنظمة”.

   وواصل القاسم هجومه على النظام السورى، مؤكدًا أنه يُكرس ويعمق الخلافات بين الطوائف والقبائل والأعراق كي لا تكون على قلب رجل واحد -بحسب قوله.

    وأضاف في تدوينة أخرى: “ما أصعب أن تكون في موقف عليك أن تختار فيه بين إبليس والشيطان، أو الفالج والسرطان، والأسوأ أن يقوم إبليس والشيطان بتوزيع شهادات حسن سلوك.

    يذكر أن القضاء السوري أصدر حكمًا بإعدام الإعلامي السوري فيصل القاسم، وذلك بتهمة دعم الإرهاب والعمل ضد الدولة، وإثارة النعرات الطائفية.

patisserie