حققن شهرة واسعة وخطفن الأضواء وعدسات المصورين ونجحن في ترك بصمة في الساحة الفنية المغربية، هن نجمات مغربيات في الغناء والتمثيل استطعن بقوة رسم مسار فني ناجح، إلا أنهن في المقابل فاشلات وتعيسات في حياتهن الزوجية.

    أغلبهن عانين عدم الاستقرار في حياتهن الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق ربما بخلافات عائلية أو عدم التفاهم أو الخيانة وغيرها من الأسباب التي جعلتهن يقررن الانفصال والتحليق بعيدا عن عش الزوجية.

******************

دنيا بوطازوت:  تجربة زواج فاشل من رجل الأعمال وديع برادة 

النجمة دنيا بوطازوت من أكثر الفنانات المغربيات اللواتي سلطت عليهن الأضواء في الفترة الأخيرة، خاصة بعد طلاقها من زوجها رجل الأعمال وديع برادة بعد زواج دام لمدة سنة، بوطازوت نفت أكثر من مرة قضية الطلاق إلا أن بعض المشاكل عصفت بحياتها الزوجية التي انتهت بشكل رسمي في أواخر يونيو الماضي، وذلك بعدما اكتشفت “الشعيبية” أن فارس أحلامها غارق في الديون والتي أدت جزء مهما منها من مالها الخاص.

وكانت بوطازوت قد صرحت أنها بعض الطلاق ستهتم أكثر بنفسها ومشاريعها الفنية.

أمل الصقر.. انفصال بعد زواج أثمر طفلين  

الممثلة المغربية أمل الصقر أكدت أن فشل حياتها الزوجية يعود إلى كون زوجها اختارها كربة بيت فقط، حيث كانت متفرغة فقط لرعاية طفليها “طفل وطفلة” والاهتمام بزوجها، لذلك فقد اعتبرت أن دورها انحصر فقط في تربية الأبناء والقيام بأشغال البيت، ما جعلها تطرق أبواب محكمة الأسرة بالدار البيضاء لتطلب طلاق الشقاق وتنهي “تجربة الزواج الأليمة” على حد قولها.

سميرة سعيد انفصلت عن الملحن هاني مهنا بعد رفضه الإنجاب منها 

استطاعت فرض نفسها في الساحة الفنية العربية بامتياز، إذ مازالت أغانيها تحقق انتشارا واسعا، سميرة سعيد أو “الديفا” خاضت تجربة زواج فاشلة مع الملحن الشهير هاني مهنا، ووفق بعض المصادر، فقد جاء طلاق “بنسعيد” بعدما رفض هاني الإنجاب من سميرة، لأنه كان متزوجا ولديه أبناء من الزوجة الأولى الشيء الذي حال دون استمرار حياتهما الزوجية.

وفي سنة 1994، تزوجت بنسعيد من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي، الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “شادي”، لكن هذا الزواج لم يعمر طويلا، لينفصلا بعد سنوات.

منى فتو.. زواج لم يدم بسبب غيرة الزوج 

يبدو أن العلاقة الزوجية بين الممثلة المغربية منى فتو وزوجها المخرج سعد الشرايبي لم يكتب لها النجاح، وحسب تصريحات منى فتو فالغيرة الزائدة عن اللزوم كانت سببا رئيسيا في انفصال الطرفين، فقد كان يمنعها أحيانا من المشاركة في أعمال سينمائية لمخرجين آخرين غيره، وتكتفي بالعمل معه فقط.

ولم تتحدث فتو عن أسباب الطلاق الأخرى، مكتفية فقط بإرجاع السبب إلى غيرة الزوج الشديدة، وقد أثمر زواج الشرايبي وفتو ابنا وحيدا يعيش حاليا مع الممثلة المغربية.

عدم التفاهم كان سببا في طلاق حنان الفاضلي  

انفصلت الفنانة الكوميدية حنان الفاضلي عن زوجها وهو أحد رجال الأعمال، وقالت الفاضلي في أحد تصريحاتها الإعلامية إنّها لجأت لطلاق الشقاق، لتنهي ما اعتبرته تجربة مهمة في حياتها، مضيفة أنها وصلت إلى مرحلة عدم التفاهم.

وأضافت قائلة: “أطفالي تقبلوا الوضع وتعايشوا معه بفضل حضور العائلة ووالدهم إلى جانبهم”.

ورزقت الفاضلي من زوجها بطفليها “آدم” و “علياء”.

نجاة أعتابو.. طلاق بعد خيانة زوجية 

أعلنت الفنانة الشعبية  نجاة أعتابو طلاقها من زوجها، وأرجعت أعتابو سبب الطلاق إلى خيانة زوجها.

وقالت أعتابو إنها قضت حوالي ثلاثة سنوات ونصف مع زوج خائن للعشرة الزوجية، مؤكدة أنها لا تقبل الخيانة ولا يمكنها الاستمرار مع زوج كهذا.

أمل الأطرش.. زواج فني فاشل

بعد أن فشلت كل محاولات الاستمرار، رضخت الفنانة المغربية أمل الأطرش للقدر، وحدث الطلاق بينها وبين زوجها المخرج ياسين فنان، ليتم الانفصال.

وذكرت عدة مصادر أن طلاق الأطرش من مخرج “وعدي” و”بنات لالة منانة” جاء بعدما ربط هذا الأخير علاقة مع بطلة مسلسل “زينة” سحر الصديقي.

patisserie