وشح الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 16 لاعتلائه العرش، العديد من الشخصيات المغربية و الأجنبية و عددا من التلاميذ المتفوقين في دراستهم و الحاصلين على أحسن المعدلات في امتحانات الباكالوريا.

    وكان من بين الموشحين التلميذة إيناس معتز بالله، ابنة مدينة الجديدة، الحاصلة على أعلى معدل باكالوريا للموسم الدراسي 2014/2015 على الصعيد الوطني، و التي قالت في تصريح صحفي عند توشيحها بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، أن الملك قدم لها التهاني بمناسبة حصولها على أعلى معدل باكالوريا لهذه السنة، و سألها عن الشعبة التي تدرس بها، و عن مخططاتها بعد حصولها على شهادة الباكالوريا.

    وأضافت إيناس في تصريحها، أنها أجابت الملك أنها ترغب قي إتمام دراستها في مجال الطب بعد حصولها على شهادة الباكالوريا في شعبة العلوم الحياة و الأرض، معبرة عن مدى سعادتها بهذه الالتفاتة الملكية التي تشجع التلميذ على المضي قدما.

    و يشار أيضا، إلى أنه بالإضافة إلى التلميذة إيناس، فقد وشح الملك التلميذة زينب عكرود المصابة بسرطان الدم و التي اجتازت امتحان الباكالوريا في غرفتها بالمستشفى، حيث تسلم والدها الوسام بالنيابة عنها لأنه تعذر عنها الحضور لكونها تخضع للعلاج بالمستشفى، كما تم توشيح التلميذ يحيى المراني، حاصل على أحسن معدل في امتحان الباكلوريا للثانويات التقنية.

patisserie