كشف نجيب بوليف، الوزير المنتدب في النقل، أن الحصول على رخصة السياقة مستقبلا سيتم بشكل صارم، و سيتم اتباع مجموعة من الإجراءات بهذا الخصوص.

و أكد الوزير المنتدب أن الحصول على رخصة السياقة لن يحتكم بعد اليوم إلى المنطق التجاري المحض الذي يقوم على السرعة، سواء في التدريب على السياقة أو في إجراء امتحان الحصول على الرخص، مؤكدا أن الحصول على هذه الرخصة سيتم بصرامة أكبر.

و أضاف بوليف الذي كان يتحدث، مساء أول أمس الثلاثاء، خلال تقديم العملية التواصلية والتحسيسية المنظمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بالموانئ في ميناء طنجة المتوسطي، أن تمارين الحصول على رخصة السياقة لن تقتصر فقط على اختيار مدى تمكن السائق من مضامين مدونة السير ومدى التمكن من السياقة، بل ستتعداه إلى اختيار مدى تمكنه من استعمال وسائل السلامة الطرقية، والإغاثة في حال وقوع حادثة سير.

و أشار إلى أن الوزارة تعتمد منهج التدرج في تنزيل الإجراءات التي جاءت بها مدونة السير، موضحا أن الوزارة لو “طبقت جميع الإجراءات الواردة في المدونة دفعة واحدة لأوقفت 90 بالمائة من العربات”، مبرزا أنه سيتم السير في اتجاه تطبيق جملة من هذه الإجراءات، حتى وإن تطلب الحصول على الرخصة ستة أشهر أو أكثر.

patisserie