ستشهد مدينة أكادير، يوم 12 غشت 1122، موازاة مع احتفاالت الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد، احتفاال ضخما وفريدا من نوعه يحمل اسم Morocco Génération )أجيال المغرب( وذلك بالملعب الكبير “أدرار”، و تنظمه مؤسسة SOUSS RECORDS بشراكة مع صونارجيس وميدي2 تي في، وبدعم من والية جهة سوس ماسة درعة وعدد من المؤسسات عمومية و الخاصة. ووقع االختيار خالل هذه السنة على االحتفال بالوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

و سيعرف هذا االحتفال الضخم مشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير المغاربة في مجاالت مختلفة، إضافة إلى أسماء وأعالم كبيرة من مختلف المجاالت، سواء في السينما أو الرياضة أو اإلعالم أو اإلنتاج الفني، يمثلون مختلف مناطق المغرب وثقافاته المتنوعة، سيجتمعون حول هدف أسمى و رئيسي هو االحتفاء بالوطنية والوحدة الترابية. وفي هذا اإلطار سيعرف الحفل الفني المزمع إقامته مساء يوم الجمعة 12 غشت مشاركة أزيد من 21 فنانا ومجموعة غنائية من مختلف مناطق المغر ب، ويتعلق األمر بكل من ، الدوزي، الداودية، عادل الميلودي، رشيدة طالل، تابعمرانت، تودرت، أش كاين، دي جي كاي، أودادن، إم بوي، أبدل ساكس، أش نايم، أمينوكس، إزنزارن الشامخ، رضوان برحيل… كما سيحضر هذا الحفل عدد آخر من المشاهير كضيوف شرف، وعلى رأسهم الفنانة دنيا بوطازوت والفنان عزيز داداس، والالعب السابق لحسنية أكادير عبد الكبير مزيان والمنتج الفني رزقي، واإلعالمي عبد الرحمن العدوي، والفنان عبد اهلل حريري، أمير الرواني، حارث كباري.

وستعرف التظاهرة إعطاء االنطالقة ألول تجمع وطني تنسيقي لخلق جبهة وطنية للشباب من أجل مغربية الصحراء، ودعم المبادرة المغربية ومقترح الحكم الذاتي باألقاليم الجنوبية، وذلك في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية للشباب. وستعمل هذه الجبهة الوطنية للشباب على تأطير الشباب المغاربة، خاصة منهم القاطنين بالخارج، الذين يلعبون دورا كبيرا للدفاع عن القضية الوطنية، وتحفيز الشباب المغربي من أجل الدفاع عن الوحدة الوطنية والهوية المغربية واالستقالل.

فكرة تنظيم الحفل الفني Morocco Génération )أجيال المغرب( ليست وليدة الصدفة، بل جاءت ثمرة نقاشات بين عدد من الفاعلين الثقافيين والفنيين والوطنيين الغيورين الذين عبروا عن رغبتهم في المساهمة في التعريف با عطاء نفس جديد للدبلوماسية لقضية الوطنية والدفاع عن الوحدة الت اربية ومغربية الصح ارء وا المغربية الموازية.

تجدر اإلشارة إلى أن مؤسسة SOUSS RECORDS، المنظمة لهذا الحدث الفني، سبق لها أن نظمت عدة تظاهرات فنية، منها على سبيل المثال ال الحصر، وخاصة خالل سنة 1121، حفالت فنية لمجموعة من مشاهير الغناء بالمغرب، وعلى رأسهم سعد لمجرد، البيغ، مسلم، وآخرون

patisserie