أعطى وفد من الجامعة الملكية لألعاب القوى إنطلاق مراطون الطريق في إطار مهرجان تيملسا. صباح اليوم 8 غشت من السنة الجارية أمام باشوية بومالن دادس بساحة النصر.

السباق شارك فيه عدد من الأندية الرياضية المحلية و الوطنية، و حضره ثلة من المهتمين بالشأن الرياضي المحلي و الوطني و فعاليات مدنية و سياسية، إلى جانب جمهور غفير تابع بإهتمام أطوار هذه التظاهرة الرياضية.

و قد جاءت نتائج مختلفة السباقات على الشكل الآتي:

بالسنبة للبراعم اناث  فازت العداءة صفا صدقي بالمرتبة الاولى من بومالن دادس وعادت المرتبة الثانية  لمروى صديقي من بومالن دادس ، واحرزت الرتبة الثالثة عائشة  ايت احيا، اما بالنسبة لفئة الذكور براعم  فاز بالمرتبة الاولى وليد ايت حمو من ايت احيا ن والمرتبة الثانية  عبد اللطيف اسوفغ بومالن دادس  وايوب اوطلبا ببومالن دادس .

اما بالنسبة للفتيان اناث   فازت العدائة فتيحة تخبازت من أ يت إيحيا وبالمرتبة الثانية محجوبة الحاميدي من ايت احيا وبالرتبة الثالثة سهام بوهوش من بومالن دادس ن اما بالنسبة للذكور  في نفس الفئة ، فاز بالرتبة الاولى نور الدين بن صفية  من ترميكت ورزازات وبالرتبة الثانية الياس الوالي من بومالن دادس ، وبالمرتبة الثالثة  ياسين خباز من ايت احيا.

وعادت الجائزة الاولى  بالنسبة لفئات الكبار ذكور الى العداء عبد الرحمان كشير وبالجائزة الثانية لمعتصم عبد الرحمان من القصيبة  ومحمد الزياني بالرتبة الثالثة، اما بالنسبة للاناث كبار فازت كلثوم بوعسرية بالجائزة الاولى  من اسا زاك والجائزة الثانية فتيحة السميد وبشار فايزة بالجائزة الثالثة.

و حسب معظم السباقات سواء في سباق 8000 متر أو 2500 متر يسجل إكتساح نادي أيت إيحيا لألعاب القوى للمراتب الأولى متبوعا بنادي بومالن دادس و في هذا الإطار يوضح لحسن الكرسي رئيس النادي أن النتائج التي تحصل عليها أبطال نادي أيت إيحيا جاءت نتيجة برنامج تدريبي شاق إلتزم به كل الأبطال طيلة شهر رمضان المبارك.

و في هذا الإطار عبر وفد الجامعة عن إستحسانه للظروف التي مرت منها أطوار هذه التظاهرة الرياضية سواء من خلال التنظيم أو جودة الأبطال المشاركين من كلا الجنسين. و وجهوا بالمناسبة شكرهم للجنة الرياضية و من خلالها الجهات المنظمة آملين في تكرار مثل هذه التظاهرات الرياضية على الصعيد الإقليمي التي تشجع الطاقات المحلية و الوطنية.

                                                               محمد ايت حساين

DSC01141 DSC01144 DSC01163 DSC01206 DSC01236 DSC01248

 

patisserie