أفاد مصدر خاص من الحسيمة  أن الفنادق المصنفة بالمدينة توصلت بحجوزات أمس الجمعة من طرف السيكرتارية الخاصة بالملك وذلك استعدادا لحلول الملك محمد السادس بالمدينة يوم الإثنين على أبعد تقدير .

و تستعد جوهرة البحر الأبيض المتوسط مدينة الحسيمة، لاستقبال الملك محمد السادس، لقضاء عطلته الصيفية السنوية في إقامته الخاصة بشاطئ بوسكور ،أحد أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط، هناك حيث يمارس رياضته المفضلة “لجيت سكي” .

وكانت الأشغال قد تمت على قدم وساق ، التي سيحل بها الملك بعد أيام قليلة، حيث أن عملية صباغة جوانب الطريق المؤدية للإقامة الشاطئية للملك ،وكذا تثبيت الأعلام الوطنية على طول الطريق الساحلية، كما تم عقد لقاءات على أعلى مستوى بين والي الحسيمة ورئيس الجهة ورؤساء الجماعات المكونة لإقليم الحسيمة لوضع آخر ترتيبات استقبال الملك بين أحضان الريف .

من جهة أخرى ،كان العديد من أصحاب المؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة الحسيمة يشتكون أثناء كل زيارة ملكية للمدينة، من الطريقة التي يتعامل بها مجموعة من الشخصيات الوازنة التي ترافق الملك محمد السادس مع أصحاب المؤسسات الفندقية، بيد أن الأمر هذا العام سيكون سلسا، لاعتبارات منها وجود فنادق أحدثت مؤخرا قادرة على استيعاب مرافقي الملك .

مصدر خاص، أكد أن مجموعة من الفنادق التي يملكها خواص، تتفادى الحجز لمجموعة من الشخصيات القريبة من المحيط الملكي ،كمحمد منير الماجدي السكرتير الخاص للملك والطبيب الخاص للملك، بالإضافة إلى بعض القيادات العسكرية الوازنة كأميرال البحرية الملكية و كومندار الدرك الملكي .

وأرجعَ مصدر ، السبب لمجموعة من الشروط التعجيزية التي تفرضها هاته الحاشية الملكية من بينها وجوب إخلاء غرف النوم من الأثاث وتجهيزات الغرفة وإستبدالها بأخرى خاصة لمثل هاته الشخصيات.

وكشفَ نفس المصدر المتحدث تكفل شركة تحمل إسم “بريماريوس” وهي شركة في ملكية الكاتب الخاص للملك محمد منير الماجدي ويُديرها زهير الفاسي الفهري، رقم معاملاتها يتراوح بين 500 مليون درهم ومليار درهم، ويقع مقرها الرئيسي بالدار البيضاء، بإعادة تجهيز غرف مرافقي الملك محمد السادس، بإعتبار أن عملها يتلخص في إنشاء البنايات وتعتبر في نفس الآن مكتب دراسات للديكور المنزلي، كما توفر الأثاث والأسرة وكل مستلزمات الشقق والمنازل الفاخرة .

ويرى أصحاب المؤسسات الفندقية بمدينة الحسيمة أنهم متضررون من سلوكات مرافقي الملك، مما يجعلهم يتفادون الحجز لمثل هاته الشخصيات، خاصة أصحاب الفنادق الذين أنفقوا الكثير على تجهيز غرف فنادقهم وكل مستلزمات الإيواء.

هذا ومن المنتظر أن تدوم إقامة الملك بالحسيمة أسبوعين يقوم خلالها بتدشين مجموعة من المشاريع التي تم الإنتهاء من إنجازها في إقليم الحسيمة كالمحطة الطرقية بإمزورن والمركب المتعدد التخصصات بالحسيمة .

patisserie