الحمد لله رب العالمين القائل: ” ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله، وما الله بغافل عما تعملون”. وفي آية أخرى :” ولا تكتموا الشهادة فمن يكتمها فإنه آثم قبله”. والصلاة والسلام على ناصر الحق بالحق والهادي إلى طريق مستقيم. ثم رحم الله من قال: الساكت عن الحق شيطان أخرس والناطق بالباطل شيطان ناطق .

أما بعد،

فأحييكم شرفاء تيزنيت بتحية أهل الجنة وهي خير تحية في الدنيا وصيغتها الكاملة: السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. ثم إنه ليسعدني ويشرفني أيما تشريف أن أزف إليكم ما ياتي بمناسبة الإنتخابات الجماعية ونصه: تأسيسا تأصيليا وإبلاغيا من جهة على عينية وجوب الإدلاء بالشهادة دون طلب صريح من المشهود له ورغما عن أنف المشهود عليه  خاصة إذا تعلق الأمر بشأن يترتب عنه ضرر أو إضرار. ومن جهة أخرى أن فاقد الشيء لا يعطيه كما لا يليق ولا يستقيم عقلا ولا نقلا أن يُسْأَلَه :

فإنني أشهد الله وملائكته وجميع خلقه أن لائحة المترشحين لتولية مسؤولية تدبير شؤونكم في الإنتخابات الجماعية من حزب العدالة والتنمية تضم ما لا يقل عن سبعة نفر هم بذواتهم في حاجة ماسة وحثيثة إلى من يدبر بل من ينقذ تعاونيتهم الخيرية الغارقة من أخمص قدمها إلى مفرق رأسها في المشاكل، والمتواجدة في إطار غير قانوني ولا شرعي ولا حتى إنساني منذ قرابة عشر سنوات أو يزيد ضدا على قوله تعالى :” أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقون “. (يا حزب العقلاء الإسلاميين) .

فليبلغ الشاهد الغائب فاللهم إني من جانبي قد بلغت، فاشهد . وقد أعذر من أنذر .

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه والحمد لله رب العالمين    

patisserie