علم أن المصالح الأمنية بمدينة مكناس، أصدرت صباح يوم الإثنين 24 غشت، مذكرة بحث في حق عواطف بشيت، التي ظهرت على متن شريط فيديو تتهم المصطفى المريزق الامين العام الجهوي لـ”البام” بفاس مكناس، وجواد الشامي المندوب السامي للمعرض الدولي للفلاحة ووكيل لائحة البام الجماعية، بالنصب عليها في مبلغ 10 مليون سنتيم، مهددة باللجوء إلى القضاء. قائلة: “راه عطيتكم 10 ديال المليون ودابا دابا بغيت فلوسي وغادي ندعيكم”.

وكان من المقرر، أن تمثل عواطف بشيت، امام وكيل الملك بمكناس، بناء على شكاية المرفوعة ضدها من طرف المصطفى المريزق الامين العام الجهوي لـ”البام”، لدى وكيل الملك بمكناس، بخصوص التشهير بالحزب وبالمسؤولين عنه و اتهام المناضلين باتهامات خطيرة من طرف عواطف بشيت، ولفتح تحقيق مستعجل حول التهم الموجهة ضده، معتبرا ان سمعة المناضلات و المناضلين معروفة لدى عموم المواطنين وتاريخهم و حاضرهم يشهد على ذلك.

عدم إستجابة عواطف بشيت لإستدعاء الحضور أمام وكيل الملك بمحكمة مكناس، دفع المصالح الأمنية لإصدار مذكرة بحث في حقها، وسلك المساطر والإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

وحري بالذكر، أن عواطف بشيت، التي شنت خلالها انتقادات لاذعة لقياديي الحزب على المستوى الجهوي واتهامهم بالنصب، لا تتوفر على بطاقة الانخراط بحزب الأصالة و المعاصرة، لكونها لم تلتحق به إلا مؤخرا، و هناك مسطرة قانونية ينص عليها قانون الانخراطات للحزب، ولحد الساعة لم تبث اللجنة المكلفة في طلب انخراطها بعد.

patisserie