هجم قوات العراقية علي مخيم اشرف في يوم اول ايلول سبتمير 2013و استشهدا 52 من سكان مخيم اللاجئيين العزل الايرانيين الذين كانوا في مخيم منذ اكثر من 30 سنوات .
القوات المالكي المجرم  اطلقت رصاص الرحمة عليهم في راس و الوجه عندما المكبل ايدهم .
في الصباح الباكر من يوم الاحد اول سبتمبر 2013 بدأت جرائم ضد الإنسانية في أشرف والتاريخ شهد مرة أخرى ساحات غيرت وجهه والعالم وقف أمام قصة مرة ألا وهي محاربة الحرية والديمقراطية.
انهم ارتكبوا جريمة عديم النظير في مخيم اشرف و قتلوا سكان العزل حينما كانوا مكبلوا الايدي ورمي الرصاص علي عيون هذه الابرياء من قريب وقتلوا الجرحي في  مستشفي في مخيم و………..

اليوم في  سوريا
في هذه الايام نشاهد  استمرار قصف نظام الأسد لمدينة دوما في ريف دمشق،
عشرات المدنيين -بينهم نساء وأطفال- سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جديد لقوات النظام على مدينة دوما أمس السبت، في استهداف هو الثاني من نوعه في أسبوع رغم التنديد الدولي، كما تواصل القصف على مدن وبلدات سورية أخرى مما خلف عددا من الجرحى
.

وتشير الأرقام إلى أن عدد القتلى بلغ أكثر من خمسين، في حين سقط العشرات جرحًى، وذلك جراء غارات جوية من الطيران الحربي إضافة للقصف بصواريخ أرض أرض، الأمر أدى إلى تهدم عدد من الأبنية فوق قاطنيها.
ونقلت وكالة رويترز عن عمال إغاثة قولهم إن خمسين جثة على الأقل انتشلت من مبان سوّيت بالأرض، مشيرين إلى أنهم يعتقدون أن جثثا أخرى لا تزال تحت أنقاض، بينما نقل العشرات من المصابين لمستشفيات ميدانية وأغلبهم يعاني إصابات خطيرة.
من جهتهم ذكر ناشطون أن عمليات إنقاذ العالقين تحت الركام تزامنت مع قصف من قوات النظام على المنطقة.

في السياق ذاته، هذه الايام  الذكرى الثانية لمجزرة الكيمياوي، التي نفذها النظام السوري، في الغوطة الشرقية، في أغسطس 2013.
استنكار الصمت الدولي على جرائم النظام  الاسد واستخدامه الغازات السامة والبراميل المتفجرة ضد المدنيين وايضا جرائم المالكي المجرم  في اشرف و مجزرة اشرف وقتل الابرياء اللاجئيين الايرانيين واجب لكل انسان حر و ناشط حقوق الانسان .

                                               زهير احمد

patisserie