أفادت مصادر إعلامية، أن حزب العدالة والتنمية حسم في أسماء العمداء الذين سيتولون عمودية المدن الكبرى وهي: أكادير، طنجة، الرباط، القنيطرة، سلا، الدار البيضاء، فاس ومكناس.

    وحسب ذات المصادر، فقد شغل منصب عمدة مدينة طنجة محمد أفقير وكيل لائحة الحزب في مقاطعة طنجة المدينة، وحصل الحزب في المقاطعات الأربع على الأغلبية، ويخلف أفقير فؤاد العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة، أما بالقنيطرة فقد تولى منصب العمدة وزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح  وتعتبر ولايته الثانية على رأس بلدية المدينة.

    وحسب ذات المصادر، فإن البيجيدي قرر أن يكون جامع المعتصم، رئيس ديوان رئيس الحكومة، عمدة مدينة سلا، بعد تحالف حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية وحيازته للأغلبية، في حين تم الحسم في اسم عبد الله بوانو كرئيس  لبلديتها خلفا لأحمد هلال عن “البام”.

    هذا، وأكدت المصادر ذاتها، أن العمدة المقبل لمدينة أكادير هو صالح المالوكي، وهو وكيل لائحة الحزب التي حصلت على أغلبية مطلقة من مقاعد المجلس البلدي، فيما يتجه حزب المصباح  نحو إقرار اسم رضا بنخلدون عمدة لمدينة الرباط خلفا لفتح الله ولعلو.

    أما في فاس، فسيخلف شباط  الوزير إدريس الأزمي، ليكون عمدتها، بينما سيتم تعيين عبد العزيز العماري عمدة لمدينة الدار البيضاء عوض ساجد.

patisserie