غاب رئيس جماعة اثنين اكلو عبد الله وكاك عن الجلسة الأخيرة للمجلس الجماعي إثنين أكلو لدورة شهر أكتوبر المنعقدة امس الأربعاء 28 أكتوبر 2015 ، لمناقشة النقط المتبقية فى جدول الاعمال . تساءل عدد من متتبعي الشان المحلي باكلوعن اسباب غياب الرئيس المفاجة خاصة ادا علمنا ان تاريخ الجلسة من اقتراح الرئيس كما ان الجلسة الاخيرة للدورة العادية تتضمن المصادقة على ميزانية 2016 ثم دراسة وإحصاء الدور الآيلة للسقوط بسبب الفيضانات .

الجلسة الاخيرة للدورة العادية لشهر اكتوبر ترأسها النائب الأول للرئيس عبدالمالك الديوان ، صادق المجلس بالاغلبية على مشروع ميزانية 2016، كما صادق على قبول هبة لفائدة جماعة اثنين أكلو تتعلق بسيارة اسعاف، ثم دراسة وإحصاء الدور الآيلة للسقوط بسبب الفيضانات، وملتمس شراكة لبناء وتعبيد مسلك إدعيسى-تمزضاون-أعلوك-ثلاث نتزكي .

وعرفت نقطة سبل تقديم الدعم لمتضرري فيضانات 28 نونبر 2014، وملتمس التعجيل بالتدابير اللازمة لوقاية التجمعات السكنية المهددة بالفيضانات، تملص الجماعة من الوعود التي اعطتها للساكنة خاصة ضحايا الفيضانات وصادق المجلس بالاغلبية على مساعدة هؤلاء المتضرري باعداد تصاميم طبوغرافية . وفيما يخص نقطة الموافقة على هدم البنيات الآيلة للسقوط بمحيط سيدي موسى أكلو ، بعد الهدم سيفوض المكان للملك البحري وبذلك الجماعة لن تستفيذ أي شيء من هذا القرار، كما ناقش المجلس قرار العامل رفض مقرر سابق للمجلس يتعلق بجمع الاموال لتجهيز منطقة ازروزكاغن في المقابل تم إرجاء نقطتين لموعد لاحق، والمتعلقتين بتكوين لجنة تكافؤ الفرص للجماعة الترابية اثنين أكلو، ودراسة امكانية عقد شراكة بين الجماعة الترابية لاثنين أكلو وجمعية تيافوت للتنمية الفلاحية لتأهيل وعصرنة عين وساقية أكلو .

patisserie