تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تساقط بعض القطرات المطرية بأقصى الشمال الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية خصوصا خلال الصباح، إضافة إلى تكون بعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل والوديان، وجريحة خلال الصباح والليل بالمرتفعات والوديان. 

    وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بالشمال والوسط وصافية بالجنوب. 

    أما الرياح فستهب معتدلة شمالية شرقية بالجنوب ومن القطاع الشمالي بالشرق، وضعيفة من القطاع الشرقي إلى جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي مناطق المملكة. 

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 00 و06 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ولوكوس والغرب والرحامنة وتادلة والحوز والجنوب والشرقي، وما بين 06 و11 درجة بالقرب من السواحل وبمنطقة سوس، كما ستكون في حدود 11 و15 درجة جنوب البلاد. 

    أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والشرق، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والبوغاز ولوكوس وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بالسواحل المحيطية وعبدة وشياضمة ودكالة وسوس، وما بين 23 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية. 

    وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وقوي الهيجان بين الجديدة وبوجدور، وهائج بباقي المناطق.

 
patisserie