شبيبة حزب التقدم و الاشتراكية تعقد بالسويد لقاء مع شباب اليسار السويدي وتطلق برنامج القيادة الدبلوماسية الشبابية 2016 في إطار أنشطة الشبيبة الإشتراكية (شبيبة حزب التقدم والإشتراكية) الرامية إلى خلق علاقات مع الشبيبات اليسارية العالمية، عقد عضو المكتب الوطني مسؤول العلاقات الخارجية لقاء مع السيدة هانا سيدرين رئيسة شباب اليسار بالسويد والسيد تراسل پيرسون عضو المكتب التنفيذي المكلف بالتعاون الدولي لبحث سبل التعاون بين الشبيبتين خاصة بعد الأزمة الدبلوماسية التي عرفها البلدين في الآونة الأخيرة.

وقد عرف هذا اللقاء التطرق إلى الوضعية السياسية بالمغرب وكذا منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط خاصة بعد الحراك الشبابي والربيع الديمقراطي. وأكدت الشبيبتين على أهمية تعزيز التواصل بين الشبيبتين والتعاون في مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك والتعرف عن قرب عن تجربة السويد الرائدة في مجالي الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا دور الشباب والمجتمع المدني كفاعل أساسي في صناعة القرار.

وفي نفس الإطار، ومن أجل مواصلة دورها كعضو فاعل في مجموعة من الإطارات الإقليمية والدولية، أطلقت الشبيبة الإشتراكية “برنامج القيادة الدبلوماسية الشبابية 2016” والذي يرمي إلى تطوير المعارف الأساسية لأعضاء وعضوات الشبيبة الإشتراكية في مبادئ الدبلوماسية العامة والعلاقات الدولية، وكذا تنمية القدرات التواصلية واستعمال تقنيات التكنولوجيا الحديثة. كما يهدف هذا البرنامج إلى اكتساب آليات لجمع وتحليل المعطيات حول مختلف الملفات والقضايا ذات البعد الإقليمي والدولي. وتبقى الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي (المعروفة اختصارا بالوفدي) أهم إطار تنشط من داخله الشبيبة الإشتراكية لدوره الفعال كإطار شبابي يساري عالمي يسعى إلى ترسيخ قيم الحوار والسلم والسلام.

وقد سبق للشبيبة الإشتراكية أن نالت ثقة المنظمات الأعضاء، حيث انتخبت الشبيبة الإشتراكية عضوا بمجلسها العام عدة مرات، وعضوا بقيادة المنظمة مرتين، ومنسقاً لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ثلاث مرات، وعضوا للجنة الدولية المنظمة للمهرجان العالمي للشباب والطلبة بكل من فنزويلا وجنوب إفريقيا. كما تساهم الشبيبة الإشتراكية بمجموعة من التنظيمات الشبابية كعضو للمجلس المركزي لكل من إتحاد الشباب العربي، وإتحاد شباب وطلاب المغرب العربي، وإتحاد شباب وعموم طلبة إفريقيا، ونساء وطلاب الساحل والصحراء. الشبيبة الإشتراكية قطب العلاقات الخارجية

patisserie