كشفت تقارير إعلامية ألمانية أن الإسباني بيب غوارديولا المدرب الحالي لبايرن ميونيخ سيتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل.

وأشارت صحيفة “كيكر” الألمانية عبر موقعها الرسمي على الانترنت أن خبر انتقال غوارديولا إلى النادي الإنكليزي يعتمد على مصادر موثقة وقوية في بريطانيا.

وينتهي تعاقد غوارديولا مع بايرن ميونيخ في 30 يونيو 2016، حيث أكد النادي الألماني يوم الأحد الماضي أن المدرب الكتالوني لن يقوم بتجديد التعاقد وسيخلفه في منصبه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبدأت شائعات انتقال غوارديولا إلى مانشستر سيتي تتردد حتى قبل تأكيد المدرب الإسباني (44عاماً) رحيله عن بايرن ميونيخ.

ويرتبط اللاعب والمدرب السابق لبرشلونة الإسباني بعلاقة وطيدة مع كل من مدير الكرة لمانشستر سيتي، تيكسيكي بيغريستيان، وعضو مجلس الإدارة فيران سوريانو.

وعمل غوارديولا مع بيغريستيان في برشلونة عندما فاز الفريق الكتالوني بجميع الألقاب المتاحة عام 2009، حيث أفادت “كيكر” أن الرجلين سيعودان للعمل سوياً مرة أخرى.

وكان كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ قد قال في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية يوم الاثنين الماضي أنه يعلم الوجهة القادمة لغوارديولا، إلا أنه لن يعلن عن ذلك الأمر قبل أن يقوم به غوارديولا أو ناديه الجديد.

ولم يفصح غوارديولا حتى الآن عن ما سيقوم به في المستقبل القريب، حيث من المحتمل أنه يرغب في قضاء عطلة جديدة لمدة عام كما فعل في وقت سابق عندما رحل عن برشلونة.

patisserie