استغرب رئيس الجماعة الحضرية ابراهيم بوغضن من العدد الكببر من المداخلات مما اضطره لفتح لائحتين للتدخلات  اثناء مناقشة الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة تيزنيت وجمعية دوتركا للتعاون و التنمية  لتسيير و تدبير مشروع فضاء المرأة و الطفل الكائن بحي دوتركا فقد تدخل كل اعضاء العدالة والتنمية الحاضرون في الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية  المنعقدة صباح اليوم الاثنين 28 دجنبر 2015 بقاعة الاجتماعات .

وبعد نقاش دام لساعات صادق المجلس على الاتفاقية ( باستثناء 3 اعضاء من الاتحاد الاشتراكي صوتوا  ضد التعديلات المقترحة ) بينما اغلبية المجلس صادقت على الاتفاقية  مع إدخال عدد كبير من التعديلات في اغلب مواد الاتفاقية كما صادق المجلس على تقليص مبلغ مساهمة جماعة تيزنيت من 90 الف درهم الواردة فى مشروع الاتفاقية الى 30 الف درهم .

وقد اثار تدخل كل اعضاء العدالة والتنمية في هده النقطة بل هناك من تدخل لمرتين وركزت اغلب ملاحظتهم على المبلغ المالي الدي ستساهم به الجماعة سنويا للمساهمة في تسير هدا المركب السوسيو ثقافي بحي دوتركا  , بينما اكد احد المتتبعين للشأن المحلى بتزنيت والدي حضر اطوار الجلسة ان  جمعية دوتركا للتعاون و التنمية تدخل ضمن الجمعيات المصنفة في اللائحة السوداء عند العدالة والتنمية  واضاف كل النقاش الدائر اليوم هو تصفية حسابات سياسية ( الزمان دوار ) باعتبار بعض اعضاء الجمعية قريبون من لون سياسي بتزنيت .

المشروع الدي خلق كل النقاش هو مركب سوسيوثقافي عبارة عن مركز للطفل والمرأة ساهمت الجمعية بشراكة ودعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  فى بنائه وتجهيزه بحي دوتركا  بمبلغ 87 مليون سنتيم ساهمت الجمعية ب 25 مليون سنتيم والمبادرة الوطنية ب 62 مليون سنتيم .

يتكون هدا المركب من قاعة للخياطة والطرز مجهزة وقاعة للمعلوميات مجهزة وقاعة متعددة الاختصاصات  ومطبخ لتعليم فنون الطبخ والحلويات , وسيتفيد من هدا المشروع عدد من نساء واطفال الحي .

ولانطلاقة المشروع ستخصص الجمعية مبلغ 45 الف درهم سنويا وطالبت الجماعة الحضرية بالمساهمة معها بمبلغ 90 الف درهم هده المبالغ ستخصص لأداء مصاريف الماء والكهرباء والانترنيت مصاريف الحراسة واجور المؤطرين والمؤطرات  وتأميناتهم ثم مصاريف صيانة التجهيزات .

 

IMG-20151228-WA0001

IMG-20151228-WA0000

IMG-20151228-WA0002

 

patisserie