رفض يوفنتوس الإيطالي عرضا من برشلونة الإسباني لضم مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا مقابل 80 مليون يورو، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية اليوم الجمعة.

وفرض ديبالا الذي انتقل إلى يوفنتوس الصيف الماضي من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، نفسه كأحد أفضل لاعبي الدوري الإيطالي لهذا الموسم بعدما لعب دورا هاما في انتفاضة فريقه وتحقيق 10 انتصارات متتالية ما سمح له بالعودة إلى دائرة المنافسة على اللقب بعد بداية موسم كارثية.

 

وسجل ديبالا 11 هدفا في 19 مباراة في الدوري، بينها بعض الأهداف الرائعة التي لفتت أنظار برشلونة بطل أسبانيا وأوروبا وغريمه الأزلي ريال مدريد.

وكشفت صحيفة “توتوسبورت” أن رئيس يوفنتوس بيبي ماروتا رفض عرضا من برشلونة قدره 80 مليون يورو للتخلي عن لاعبه الأرجنتيني وذلك خلال لقاء جمع إدارة “السيدة العجوز” بالمدير الرياضي للنادي الكاتالوني ارييدو برايدا في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة قدم في الأيام الأخيرة عرضا أفضل بهدف إقناع بطل إيطاليا لكن الأخير رفضه أيضا.

واعتبر تقرير “توتوسبورت” أن العرض الذي تقدم به برشلونة سيجعل الأرجنتيني البالغ من العمر 22 عاما من بين أغلى اللاعبين في برشلونة الذي أنفق في 2013 مبلغ 99 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار من سانتوس، فيما كلفه الأوروجوياني لويس سواريز 81 مليون يورو لضمه من ليفربول الإنجليزي في 2014.

ويسعى يوفنتوس إلى الاحتفاظ بهذا اللاعب الذي سعى جاهدا لضمه من باليرمو بعقد يمتد لخمسة أعوام على أمل قيادته إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي والفوز بلقبي الدوري والكأس ومحاولة إحراز مسابقة دوري أبطال أوروبا التي وصل إلى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل السقوط أمام برشلونة بالذات (1-3).

ويحتل فريق المدرب ماسيميليانو اليجري المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، كما بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع انتر، والدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يخوض اختبارا صعبا للغاية ضد بايرن ميونيخ الألماني.

patisserie