عبر الربابنة المغاربة عن غضبهم من توظيف شركة الخطوط الجوية الملكية لربابنة أجانب ، وحذروا السلطات العمومية المغربية من “تدهور ظروفهم الصحية والعقلية ” نتيجة لذلك.

الربابنة الغاضبون المنضوون تحت لواء ” جمعية الربابنة المغاربة ” ، أكدوا أن الشركة الوطنية ” توظف ربابنة أجانب وترفض إجراء مباراة للربابنة المغاربة “.

وأشارت جمعية الربابنة ، في بلاغ أصدرته بعد اجتماع مكتبها التنفيذي ، توصل “برلمان كوم” بنسخة منه ،إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية ” لم تحترم عقد التدريب الذي يربط الربابنة بالشركة والذي يسمح للربابنة الحديثي العهد بالتخرج ، بفترة تدريبية على طائراتها ” .

وأضافت جمعية الربابنة أن وزير التجهيز والنقل ، عزيز الرباح ، انحاز لموقف الشركة ، إذ يعتبر أنه “من الطبيعي توظيف أجانب بدل المغاربة في شركة مغربية تملكها الدولة المغربية “.

وأوضحت الجمعية أن الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات تسمح للشركة كذلك للخطوط الملكية المغربية ولشركات أخرى بتوظيف أجانب بذريعة أن هذه الكفاءات نادرة ، وهو أمر تؤكد الجمعية عدم صحته .
وختم البلاغ بالقول ” أمام هذه الوضعية الشائكة ، فإننا نحمل السلطات العمومية كل تدهور في الظروف الصحية والعقلية للربابنة المغاربة “.

patisserie