نشر النقابي “سليمان العمري” والعامل في ميدان الصحة بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت، وهو المسؤول على قسم التحاليل بذات المستشفى تدوينة جديدة اليوم الجمعة 29 يناير الجاري، تدوينة تدكر بالخصاص المهول فى الموارد البشرية  الدي يعاني منه المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت

 

مرة أخرى يتضح أن المسؤولين بإقليم تيزنيت من عمالة ومجلس إقليمي ومنتخبين وحتى من مندوبية الصحةبتيزنيت، لم يترافعوا عند وزارة الصحة ولم يلحوا عن الخصاص المهول الذي تشهده المصالح الصحية بالإقليم، من مستشفى ومراكز صحية ومصالح ذات صلة مباشرة مع مصالح المواطنين بالخصاص في فئة الممرضين. عند حضورنا لاجتماع جهوي مخصص لتعيين الممرضين الجدد تبين مرة أخرى أن إقليم تيزنيت للصحة لم تلبى طلبات مسؤوليه بخصوص الخصاص المهول في فئة الممرضين متعددي الاختصاصات… إليكم مقارنة بسيطة مع باقي الأقاليم بالجهة حاليا قبل اعتماد التقسيم الجديد .
_زاكورة: ممرض متعدد الاختصاصات.
_تارودانت: 16 ” ” ”
_تينغير: 12″ ” ”
_ورزازات: 7 ” ” ”
_سدي افني: 7 ” ” ”
_تيزنيت: 3 ” ” ”
ورغم قلة هذه الفئة بمستشفى الإقليمي لتيزنيت، وحيث أنهم يقومون بتضحيات كبيرة لم تلقى بعد اعترافا وتحفيزا لهم من طرف المسؤولين. فقد نبهنا وطالبنا المسؤولين على أن إقليم تيزنيت، هو أضعف إقليم بخصوص التعويض عن الحراسة والإلزامية. وفي اجتماع مع مدير المستشفى الذي أبدى استعدادا للرفع من قيمة هذا التعويض لازلنا ننتظر موافقة المندوبية والجهة والوزارة. للتذكير فقط فممرضو تيزتيت يتقاضون خمس ما يتقاضاه أقرانهم في إقليم آخر بنفس الجهة !!! . ولكم التعليق.
هل ينتظرون منا أن نوقف هذه المهزلة؟؟؟؟
دون أن ننسى الممرضون المسؤولون عن المصالح، والأطباء المسؤولون كذلك والذين لم يتوصلوا بمستحقاتهم رغم هزالتها في إطار التعويض عن المسؤولية. “10 دراهم في اليوم .”300 درهم في الشهر مند 2007 بعد صدورها في الجريدة الرسمية إلى يومنا هذا
أما التخصصات الأخرى فحدث ولا حرج .
قسم الراديو الذي توقفت الخدمات به بسبب النقص في الموارد البشرية -(تقنيي الراديو) غادره السنة الماضية ثلاثة تقنيين (متقاعدين) ولم يتم تعويضهم وبالأحرى إضافة الخصاص لكون المصلحة أضافت خدمات أخرى كـ(السكانير) وهذه السنة عينت الوزارة 2 تقنيي الراديو واحد منهم لن يلتحق إلا بعد اللجوء إلى لائحة الانتظار بعد شهر أو شهرين.
المختبر : 00 تقني رغم الخصاص.
المولدات ثم تعويض المغادرات الثلاثة في إطار الانتقال. (1ايت حمد_1انزي_1اداوسملال)
هذا كلما توصل به إقليم تيزنيت من مجموع 157 ممرض في الجهة والذين ثم تعيينهم مؤخرا .

patisserie