عقدت قيادات المركزيات النقابية ، لكل من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، اجتماعا تنسيقيا للتداول في مآل الحوار الاجتماعي.

 

وذكرت النقابات في بلاغ مشترك، اليوم الأربعاء، أن هذا الاجتماع جاء للتداول في مآل الحوار الاجتماعي، على ضوء اللقاء غير الرسمي الذي عقده الأمناء العامون لهذه المركزيات النقابية، مع رئيس الحكومة يوم الجمعة الماضي بالرباط.

 

وأضاف البلاغ ، أنه بعد التداول في حيثيات ونتائج اللقاء المذكور، وباستحضار مواقف وآراء المكاتب التنفيذية للمركزيات الأربع، والمتشبثة بتنفيذ البرنامج النضالي المسطر بشكل مشترك سلفا، وتجاوبا مع ملتمس رئيس الحكومة، في لقاء الجمعة الماضي، والقاضي بعقد لقاء عاجل للرد على مطالب ومقترحات المركزيات الأربع، فإن الاجتماع خلص إلى “الإبقاء على الاجتماع التنسيقي بين المركزيات الأربع مفتوحا، ترقبا لأي مستجد”.

 

كما خلص الاجتماع إلى توجيه مراسلة لرئيس الحكومة لتذكيره ” بضرورة احترام التزاماته” ، وإلى مواصلة التعبئة في صفوف الطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية دفاعا عن الملف المطلبي الشمولي، وعلى حقوق ومكاسب الشعب المغربي.

 

patisserie