قام  عامل عمالة إقليم تيزنيت و عبد الله غازي رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، ، اول أمس الاثنين، مرفوقا بعدد من رؤساء المصالح الخارجية، و المنتخبين المحليين بزيارة الى عدد من المناطق بجماعة أملن.
هذه الزيارة التي شملت دوار تكضيشت حيث وقف عامل الإقليم على توزيع عدد من المساعدات الإنسانية للمحتاجين، بإعتبار المنطقة من بين الدواوير التي تعرف برودة قاسية في مثل هذا الوقت من كل سنة.
كما زار السيد العامل و الوفد المرافق له المدرسة العلمية العتيقة لدوار تيركت، حيث تفقد مختلف مرافق المدرسة وقدمت له معطيات حول عدد الطلبة الذين يتابعون درستهم بها. و بهذه المناسبة وزع السيد العامل عدد من الأغطية الشتوية على الطلبة.
من جهة أخرى، زار السيد العامل و الوفد المرافق له المركب السوسيو رياضي للقرب، حيث إطلع على أقسام محاربة الأمية و روض الأطفال، و مختلف النوادي الداخلية للمركب.
كما أشرف على توزيع الجوائر على الفائزين في المسابقات المنظمة على هامش ملتقى أملن للرياضات في دورته الأولى، كما قام بتسليم بعض المعدات الرياضية.
ووجه العمري رسالة الى رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت عبد الله الغازي يتسائل فيها عن سبب تغيير مسار هده الزيارة العاملية التضامنية الإنسانية من منطقة تاسريرت (تلاتزكاغن) إلى منطقة املن.

السيد عبد الله غازي رئيس المجلس الإقليمي لتيزتيت المحترم :
سيدي بصفتكم رئيسا منتخبا لجميع ساكنة إقليم تيزنيت وانا واحد منهم اريد ان اطرح عليكم سؤالا انيا له علاقة بالمناطق المتضررة بالبرد القارس والعزلة والتهميش .
كمتتبعين في الساحة الإقليمية والوطنيةبخصوص حالة البرد القارس التي تجتاح بعض المناطق من المملكة بما فيهم اقليم تيزنيت وتعليمات صاحب الجلالة نصره الله لمؤازرة الساكنة المتضررة في إطار دعم مادي ومعنوي وصحي لرعاياه الدين يعيشون شبه عزلة وظروف قاسية .
استبشر ساكنة تاسريرت (تلاتزكاغن)خيرا عندما توصلت بخبر برمجة لزيارة تضامنية إنسانية مرفوقة بقافلة طبية مؤرخة بتاريخ يوم الاثنين 22فبراير 2016 . كما أخبر الطاقم الطبي والتمريضي بتاسريرت بهدا الخصوص وانتشر الخبر عند المتضررين من البرد الدين تعرفونه جيدا وانتم من أبناء تافراوت (تلاتزكاغن وتمكيدشت وايت بنوح وما جاورها. )
وفي آخر لحظة ثم تغيير مسار هده الزيارة العاملية التضامنية الإنسانية إلى منطقة املن التي تعتبر المنطقة الوحيدة التي تستفيد من أي نشاط اقليمي والله ازيدهم خيرا على خير .السؤال هو بالله عليكم هل ساكنة( تاكديشت واملن) هي الأولى ام ساكنة تلاتزكاغن وتمكيدشت وايت بنوح؟؟؟؟
لهدا نطلب من سيادتكم تدارك الأمر والإسراع ببرمجة قافلة تضامنية مستعجلة لهذه المنطقة المعزولة التي تعيش حالة من التهميش والإقصاء. والبرد القارس. وشكرا.

patisserie