كشف استطلاع للرأي أنجزه الموقع العالمي “YOUGOV”،المتخصص في استطلاعات الرأي التي تهم الحكم بالعالم نشرت نتائجه اليوم الاثنين أن الملك محمد السادس يحظى بأعلى درجات التقدير والإحترام لدى المغاربة إلى جانب زوجته الأميرة لالة سلمى في صنف النساء.

وجاء في المرتبة الثانية الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” كثاني زعيم يقدره المغاربة فيما جاء رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” في المرتبة السادسة بعد كل من البطل العالمي المغربي في رياضة فنون الحرب “بدر هاري” الذي حل بالمرتبة الثالثة و الملياردير مؤسس شركة “مايكروسوفت” ‘بيل غيتس’ الذي حل رابعاً و الإعلامي السعودي “أحمد الشقيري” الذي حل خامساً.

و أظهر الاستطلاع أن المغاربة من بين أكثر شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و ملكة بريطانيا “إليزابيث” أكثر الزعماء السياسيين تقديرا.

وتصدر قائمة استطلاع الرأي مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، مثلما كان الحال في العام الماضي، بينما احتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتبة الثانية وشغل الزعيم الصيني شي جين بينغ المرتبة الثالثة.

وتضم قائمة العشرة الأوائل، على التوالي: الممثل جيكي تشان وعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ ومؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكربيرغ والدالاي لاما ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وتقوم منظمة YouGov بتشكيل قائمتين منفصلتين، واحدة للنساء وأخرى للرجال الأكثر احتراما في العالم.

وشغلت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي المكانة الأولى في قائمة النساء هذا العام، فيما احتلت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية المرتبة الثانية وجاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في المرتبة الثالثة.

patisserie