قرت الحكومة زيادة في تعويضات لفائدة الشيوخ والمقدمين والعريفات الحضريين التعويضات الممنوحة للشيوخ والمقدمين القرويين، وتبلغ قيمتها 500 درهم صافية.

وجاء ذلك من خلال مصادقة المجلس الحكومي، اليوم الخميس 12 ماي الجاري، على مشروعي مرسومين تقدم بهما وزير الداخلية، ويتعلق الأمر بمشروع مرسوم يقر بإحداث تعويضات لفائدة الشيوخ والمقدمين والعريفات الحضريين، ومشروع مرسوم يقر بتحديد التعويضات الممنوحة للشيوخ والمقدمين القرويين.

ويهدف هذين المشروعين، حسب بلاغ الحكومة، إلى الرفع من مبالغ التعويضات الممنوحة لهاتين الفئتين، حيث لم تستفيد من الزيادة التي تم إقرارها في إطار الحوار الاجتماعي لسنة 2011.

  وتقدر الزيادة المقترحة في مبلغ 500 درهم شهريا صافية تصرف على مرحلتين، إذ ستصرف قيمة 250 درهما شهريا صافيا ابتداء من فاتح يناير 2016، أما 250 درهما شهريا صافيا ستصرف ابتداء من فاتح يوليوز 2016.

وفي نفس السياق تمت ترقية 475 رجل سلطة من مختلف مناطق المملكة إلى درجة أعلى، 305 منهم حصلوا على ترقيات إلى درجات باشا، وباشا ممتاز، وقائد، وقائد ممتاز، و170 منهم إلى درجات خلفاء القيُاد الممتازين، وخلفاء القياد من الدرجة الأولى.

patisserie