أكدت راضية أزلماط، نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والصحة والوقاية والتضامن، أن الاستعدادات الجارية بمناسبة شهر رمضان ستنطلق بتكثيف حملات المراقبة عبر لجنة مشتركة وبتنسيق مع كل المصالح المختصة ومراقبة المواد الغدائية وأصحاب المحلات الموسمية التي تفتح خلال هذا الشهر بدون رخصة وبطائق صحية كمزاولي بيع “الشباكية والحلويات” وأن هذه العملية ستتم بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSAA.

و صرحت الاستاذة راضية أزلماط، أن برنامج هذه السنة يتضمن الترخيص المؤقت لبعض الأنشطة الخاصة والتي تظهر في شهر رمضان مع تكثيف المراقبة الخاصة بذلك وتنظيم استغلال الملك العمومي الجماعي (الساحات) لإقامة مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية فضلا على تنظيم العمليات الاجتماعية بشهر رمضان (الإفطار الجماعي) بفضاء المخيم البلدي.

وزادت المتحدثة أنه سيتم تنظيم ندوة تحسيسة حول “رمضان والتغدية والسكري” يوم الجمعة 3 يونيو المقبل بالمقاطعة الأولى بساحة المشور.

أما فيما يخص نشاط “قفة رمضان”، التي تخصصها مؤسسة الشعبي لتيزنيت، فقد أفادت أن المجلس الجماعي لا يعرف إن كانت ستتواصل هذه السنة بعد وفاة ميلود الشعبي وما إذا كانت مؤسسته ستحتفظ بالدعم الاجتماعي الذي كانت تقدمه كل سنة لمدينة تيزنيت.

يشار إلى أنه انعقد اليوم الثلاثاء بمقر جماعة تيزنيت اجتماع تنسيقي داخلي استعدادا لشهر رمضان الأبرك لهذه السنة.

patisserie