كشفت مصادر صحفية أن التوشيح الذي حظي به المغني الشاب أمين تامري المعروف بـ”أمينوكس” من طرف الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 52 لميلاد الملك في الـ21 من غشت 2015 في قصر مرشان بطنجة،كان عن طريق الخطأ وتشابه في الأسماء.

وذكر موقع “في الواجهة” أن المعني الأصلي بالوسام هو فنان راي مغربي معروف يسمى ‘أمين’ والذي عاد بأغنية “سينيوريتا” سنة 2015 والتي حققت أعلى نسب الإستماع بعد غياب طويل.

aminux-300x300

مغني الراي “أمين” والمقيم بفرنسا والبالغ من العمر 34 سنة والذي يحظى بشعبية كبيرة بفرنسا بعد مشاركته في ألبوم Raï’n’B Forever سنة 2004 أخرج ألبومه الأول سنة 2005 و حقق شهرة من خلال ثنائيات موسيقية “Duo” مع كل من “Leslie” و ” La Fouine” وغيرهم من الفنانين الذين يحظون بمتابعة كبيرة في فرنسا.

amine-300x169

وذكر ذات المصادر أن الديوان الملكي اتصل بمديرة أعمال “أمينوكس” المعروف بأغنية “‘هَاضَاضَايْضَاي مَا شِي بْحالهم’ ، لتؤكد أن التوشيح هو لـ “أمينوكس”،ليبين فيما بعد أن ذلك تم عن طريق الخطأ حيث كان يود الملك محمد السادس توشيح أحد الشباب المقيمين بالخارج والمتميزين في مجال الموسيقى إلا أن القائمة التي قدمتها لجنة التوشيحات أخطأت في إسم “أمين”.

يذكر أن الملك محمد السادس وشح بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس، أمين تامري المعروف بـ”أمينوكس” وقدمه الديوان الملكي كفنان مطرب و موسيقى “الراب” بمناسبة الذكرى الـ 52 لميلاد الملك في الـ21 من غشت 2015.

patisserie