أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني مجموعة متخصصة في مجال السير الطرقي والسلامة المرورية تحمل تسمية” المجموعة الولائية للسير الطرقي”.

هذه المجموعة، بحسب المديرية العامة للأمن الوطني “سيعهد إليها بتقديم الدعم اللازم، سواء في العنصر البشري أو الخبرة التقنية، لباقي عناصر شرطة المرور بمدينة الدار البيضاء، كما ستتكلف بتنظيم السير والجولان بمناسبة العمليات النظامية الكبرى”.

وكمرحلة أولى، فإن المجموعة التي ستنطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة، تتألف من حوالي 200 عنصر، من بينهم دراجون متنقلون ودوريات راجلة، على أن يتم تعزيز مواردها البشرية في شهر مارس من السنة المقبلة، وذلك لتمكينها من أدائها لمهامها بالطريقة المثلى، في مجال تنظيم السير والجولان بمختلف المناطق التابعة لولاية أمن الدار البيضاء.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن إحداث هذه المجموعة المتخصصة في مجال السلامة المرورية، يأتي في إطار “حرص المديرية على تحديث هياكلها وتأهيل مصالحها، فضلا عن الرغبة في ضمان المواكبة الأمنية للتوسع الحضري والنمو الديموغرافي بولاية الدار البيضاء، إلى جانب تجويد وتحسين الخدمات الأمنية المقدمة في مجال السلامة الطرقية”.

patisserie