تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بتاريخ 04 غشت الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ميدان السرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، وأوقفت مشتبها فيه من مواليد 1985، من ذوي السوابق القضائية العديد في الجرائم العنيفة.
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيه الرئيسي رفقة اثنين من شركائه، أحدهما يوجد في حالة اعتقال من أجل تورطه في قضية جنائية فيما الثاني يوجد في حالة فرار، في مجموعة من عمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض جرت أطوارها بمدينة مكناس ونواحيها، من بينها واقعة احتجاز إطار قضائي على متن سيارة خاصة وتعريضه للسرقة بالعنف، وقعت بتاريخ 27 يوليوز 2016 بطريق آزرو.
وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية من تحديد هوية المشتبه فيهم، وبالتالي توقيف أحدهم وبحوزته أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وسيارة مسروقة استعملت في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، بالإضافة إلى ضبط أغراض شخصية من متحصلات السرقة، من بينها هاتف يعود للإطار القضائي.
وقد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار تقديمه أمام العدالة، في وقت تم الاستماع إلى شريكه الموجود رهم الاعتقال، ونشر مذكرة بحث قضائية في حق المشتبه فيه الثالث بعد تحديد هويته.

patisserie