يعيش سكان دواوير جماعة تافراوت محنة حقيقية جراء انقطاع الماء الصالح للشرب على المنازل، دون سابق إنذر، ولمدة تتجاوز 3 أيام. وهو ما جعل الساكنة تدخل في متاهات البحث عن توفير هذه المادة الحيوية كل بطريقته الخاصة ، إضافة إلى الهاجس اليومي لهذه الإنقطاعات الذي يؤرقها بشكل يومي.
وبعد استنكار ساكنة دواوير جماعة تافراوت من حرمانها من هذه المادة الحيوية بدون وجه حق قصد توفيرها بشكل متواصل لساكنة مركز المدينة ،رغم انهم يقومون بتأدية نفس الواجبات المادية ويجمعهم مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب نفس العقد .
استغرب العديد من الساكنة اليوم اللامبالاة في تعامل اعضاء المجلس الجماعي لتافراوت مع معاناتهم خصوصا، بعد رؤية صبيحة اليوم شاحنة توزيع الماء الصالح للشرب والتي استفدت منها الجماعة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن يتم تفريغ صهريجها في نافورة ساحة محمد السادس بمركز تافروات بعدما تم حرمان ساكنة الدواوير من خدماتها وهذا ما يثير الكثير من علامات الاستغراب والاستفهام؟؟ فالساكنة تموت عطشا والمجلس المنتخب لا يهمه الا الصورة الجمالية لنافورته العجيبة وهي تتلاعب بالمياه الصالحة للشرب أمام ساكنة تحتاج الى شرب الماء عوض مشاهدته.

تيفاوت بريس

patisserie