تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بداخل المملكة وأقصى الجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب مرور سحب كثيفة خلال الصباح مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة ورعدية بالسهول الغربية ما بين الرباط والدار البيضاء، والأطلس الكبير والمتوسط، وسايس والريف والواجهة المتوسطية وولماس وهضاب الفوسفاط، مع تشكل سحب منخفضة في الصباح مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى.

وستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، والهضاب العليا خلال الزوال، فضلا عن مرور سحب مدارية ستعطي زخات رعدية ضعيفة محليا شمال وشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، شمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وشرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمالية إلى غربية بالسهول الأطلسية، وشمالية عموما بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية، وما بين 23 و29 درجة باللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف ارتفاعا بالشمال، وبعض الانخفاض بالوسط والمرتفعات والجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين بوجدور والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

patisserie