علم من مصادر مطلعة، أن “عبد الاله بنكيران” وعلى اثر اجتماعه أمس الاثنين بـ”نجيب الوزاني” أمين عام حزب “العهد”، بمقر حزب “العدالة والتنمية” بالرباط، يتجه بشكل جدي سحب التزكية من “سعاد الشيخي” لمنحها لـ”الوزاني” الدي عَرَضَ نفسه على “العدالة والتنمية” للترشح باسم “المصباح” بالحسيمة بعدما سبق له و أعلن ترشحه باسم “الحافلة”.

وتُضيف مصادرنا أن “بنكيران” سبق وربط الاتصال بـ”نجيب الوزاني” قبل لقاء أمس الاثنين الرسمي، لعرض “سحب” لائحة مرشحة حزبه “الشيخي” بدائرة الحسيمة لدعم ترشح “الوزاني” باسم حزب “الحافلة” لمواجهة “الأصالة والمعاصرة”.

ويأتي قرار “بنكيران” الأول، بعدما تأكد من عدم قدرة حزبه الحصول على أي مقعد بالاقليم، في الوقت الدي يستعد “التراكتور” لحصد أكثر من مقعد برلماني بالاقليم، فيما أصبح حزبي “العهد” و “العدالة والتنمية” يقودان المعارضة بمجلس بلدية الحسيمة التي يُسيرها “البام”.

واعتبر أحد المتتبعين للشأن السياسي بالحسيمة، على أن اعلان حزب “العدالة والتنمية” ترشح “الوزاني” باسم “العدالة والتنمية” في حال الحسم في صحته، سيكون سابقة خطيرة في الساحة السياسية المغربية، لم يسبق لها مثيل، مُشيراً الى أنه من المتوقع، سحب لائحة “العدالة والتنمية” ودعم ترشيح “الوزاني” باسم حزبه بالحسيمة.

وأضاف المتحدث أن “الوزاني” سيفقد أخر المتعاطفين معه بالحسيمة في حال الترشح باسم “العدالة والتنمية” المرفوض بالمنطقة.

patisserie