تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء 07 شتنبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة منذ الصباح فوق مرتفعات الأطلس مصحوبة بزخات رعدية محليا ستمتد خلال الظهيرة والمساء نحو الجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت.

وستكون السماء غائمة جزئيا بشرق الأقاليم الجنوبية مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز عواصف رعدية محليا، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 24 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ومنطقة طنجة وداخل مناطق اللوكوس والغرب، وما بين 25 و 28 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل كل من الأقاليم الجنوبية وسوس، وما بين 28 و31 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و41 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من سوس وعبدة والشياظمة، وما بين 34 و37 درجة بالمنطقة الشرقية ودكالة وداخل كل من اللوكوس والغرب، وما بين 28 و 34 درجة بسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعيون وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بين الصويرة وسيدي إيفني، وقليل الهيجان إلى هائج بين العيون وبوجدور، وهائجا بالجنوب.

patisserie