كشف حزب العدالة والتنمية بعد زوال اليوم الثلاثاء، عن اللائحة النهائية لأسماء مرشحيه برسم اللائحتين الوطنيتين لكل من الشباب والنساء، وذلك مباشرة بعد تقديمها رسميا الى مصالح عمالة الرباط.

اللائحة الخاصة بالنساء، وبعدما تصدرتها ماجدة بنعربية، متبوعة بكل من زوجة القيادي في صفوف الحزب عبد العالي حامي الدين، وهي بثينة القروي، وزوجة القيادي المثير للجدل في صفوف الحزب، عبد العزيز افتاتي، وهي ميمونة افتاتي؛ اختتمت باسم زوجة رئيس الحكومة الأمين العام للحزب، وهي نبيلة بن كيران، حيث تحمل الرقم 60، والذي يجعلها بعيدة عن أي احتمال للفوز بمقعد برلمانzawjatohي.

عبد الاله ابن كيران قال إنه صاحب الفكرة وإنه اقترح على بقية القياديين في الحزب أن يضعوا أسماء زوجاتهم ايضا في هذه المواقع المتأخرة داخل اللائحة، مفسرا ذلك بكون الأمر “لا يفسّر فقط بكونه ترشيح نضالي لا طموح وراءه، بل لأن هذه المواقع مهمة أيضا وتتطلب أن يشغلها أناس قريبون وقادرون على احضار أي وثيقة اضافية يتطلبها الملف”.
وأضاف ابن كيران انه لا يعرف ما إن كان قياديون آخرون قد استجابوا لفكرته، “لكن اشتراكي مع زوجتي في نفس الاسم العائلي هو ما يجعل ترشيحها يثير الانتباه بهذه السرعة”. وأضاف ابن كيران أنها ليس المرة الاولى التي يندرج فيها اسم زوجته نبيلة ضمن اللائحة الوطنية للحزب، “بل سبق لنا ترشيحها في السابق”.

patisserie