تنظم “فدرالية الجمعيات التنموية” و الجماعة القروية لتافنكولت بإقليم تارودانت، ما بين 23 و25 غشت الجاري، الدورة الثالثة لمهرجان “تافنكولت” تحت شعار “الثقافة والفن من أجل التنمية” تكريما لذكرى الشاعر والرايس المختار أوتونخت.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن برنامج هذه الدورة يتضمن في شقه الثقافي|، ولأول مرة، ” جامعة أزايكو للثقافة” بتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالإضافة إلى صبحية خاصة بالأطفال تتضمن فقرات تربوية وفنية بالأمازيغية وورشة لتعلم حروف تيفيناغ.

وفضلا عن تنظيم سباق أركان الرياضي في دورته الثالثة وسط غابة أركان التابعة لتراب الجماعة، من المنتظر أن يتم توزيع نظارات طبية على عدد من المستفيدين وعدد من آلات الخياطة لفائدة الجمعيات المشاركة في برامج محو الأمية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات للتلاميذ المتفوقين وتكريم عدد من أبناء المنطقة.

وفي المجال الفني، سيحيي المهرجان سهرتين فنيتين كبيرتين بمشاركة كل من فرقة أحواش مخفمن برئاسة الرايس لحسن أجماع والفنانة الصاعدة نعيمة بنت أودادن والفنان الرايس أحمد أوطالب المزوضي ومجموعة نجوم آيت باعمران، بالإضافة إلى الفكاهيين مصطفى الصغير ومبارك أعيال.