تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الخميس، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من جنسية صينية قاموا بالاعتداء على مواطن لهم بالأسلحة البيضاء ولاذوا بالفرار على متن دراجتين ناريتين.

وأوضح مصدر بولاية أمن الدار البيضاء أن اثنين من الجناة باغتا الضحية على إثر مغادرته لمقر سكناه بحي “لا جيروند”، واعتديا عليه بالضرب والجرح بواسطة أسلحة بيضاء عبارة عن مطرقة وقضيب حديدي واخز، ولم يستعملا في حقه أي سلاح ناري، مشيرا إلى أن المتهمين لاذا بالفرار على متن دراجتين ناريتين كان على متنهما شخصان صينيان في انتظارهما.

وبعد أن أشار إلى أن الأبحاث الأولية والتحريات الميدانية التي قامت بها عناصر الشرطة بصورة فورية مكنت من تعقب الصينيين الأربعة وتحديد مكان اختفائهم، ذكر نفس المصدر أنه تم العثور على الدراجتين الناريتين المستعملتين في الاعتداء والهروب بعد أن تم التخلي عنهما بمرآب مركب تجاري بمنطقة الفداء، مبرزا أنه لم تمر سوى ساعتين ونصف عن وقوع الاعتداء حتى تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف الصينيين الأربعة على متن إحدى السيارات، وقد تم التعرف عليهم بمقر ولاية الأمن من طرف شهود عيان وكذا الضحية.

وأضاف المصدر أن البحث لا زال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة مع المتهمين لكشف ملابسات ودوافع هذا الاعتداء، الذي تسبب في إصابة الضحية بجروح في ذراعه وساقه اليسرى، والذي غادر المستشفى بعد تلقي العلاجات الضرورية.