دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الاله بنكيران شبيبة الحزب إلى الاستفادة من “تجربة مسار أطر الحزب في خدمة البلاد والتضحية من أجل الصالح العام”، مشددا على الحرص على الثوابت الوطنية، وفي مقدمتها الملكية “التي تعد أساسا راسخا وركنا ركينا لقيام الدولة المغربية “.

وأكد السيد بنكيران ، خلال افتتاح أشغال الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء من 25 إلى 31 غشت الجاري تحت شعار ” نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي”،على أهمية هذا اللقاء في إعداد شبيبة الحزب وتكوينها لتحمل مسؤولياتها الحزبية والوطنية.

وأبرز أن حزب العدالة والتنمية، الذي يتصدر المشهد الانتخابي، ويترأس الحكومة الحالية، ولديه أكثر من 100 برلماني ” يؤمن بالإصلاح ومحاربة الفساد رغم ما يواجهه من تحديات عديدة “.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، الذي يشارك فيه أزيد من 3000 من أعضاء شبيبة الحزب بمختلف جهات المملكة، ووفود من عدد من البلدان العربية، مناقشة العديد من القضايا المرتبطة بالمستجدات السياسية على الساحتين الوطنية والإقليمية.

كما يتضمن الملتقى إلقاء العديد من المحاضرات وتنظيم لقاءات وتظاهرات رياضية لفائدة شبيبة الحزب.

————– مراكش / تجري الترتيبات الأخيرة لعقد المؤتمر الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش تانسيفت الحوز والذي حدد له تاريخ 15 شتنبر المقبل.

وذكرت يومية “رسالة الأمة” ، اليوم الثلاثاء ، أن اللجنة التحضيرية عملت على امتداد الشهور الماضية على الاعداد لهذا المؤتمر ، حيث أبرز المنسق الجهوي وعضو المكتب السياسي للحزب، عمر الجزولي، أن الاستعدادات للمؤتمر شارفت على نهايتها، وأن الترتيبات التي يتطلبها قد تمت بنجاح.

وأكد أن المؤتمر الجهوي سيكون ” محطة تاريخية ورسالة مشفرة الى كل من كان ينتظر سقوط الحزب في جهة مراكش ” ، وسيعرف حضور وجوه جديدة وكفأة قادرة على قيادة الحزب ” نحو الأفضل والنجاح “.

—————– – أعلنت التنسيقيات الوطنية للعاملين بقطاع الوظيفة العمومية والمطالبين بالإدماج الفوري المباشر في السلالم المناسبة بناء على الشهادة الجامعية المحصل عليها وتنسيقيات الأساتذة المطالبين بالتسوية الإدارية والمالية عن تأسيس ” اتحاد التنسيقيات الوطنية”.

وذكرت صحيفة “التجديد” ،اليوم الثلاثاء، أن هذا الاتحاد يضم كلا من ” التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من مرسوم الترقية بالشهادة ” و” التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية ” و” تنسيقية موظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين” و”التنسيقية الوطنية للموظفين المجازين غير المدمجين في السلم 10 بالجماعات الترابية” و”التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التجهيز والنقل الحاملين للشهادات العليا” و”التنسيقية الوطنية لمحاربة الأمية والتربية غير النظامية ” و” التكتل الوطني لسد الخصاص”.

ونقلت الصحيفة عن عبد الرحمن خراطية، المنسق الإعلامي لاتحاد التنسيقيات الوطنية، تأكيده ، في تصريح صحفي ، أن ” مجموع التنسيقيات عازمة على خوض خطوات نضالية مشتركة ما بين 16 و22 شتنبر المقبل، متوعدا بدخول مدرسي ساخن إلى حين تحقيق مطالبهم في الترقية والإدماج”.