أرز بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، الكأس الأوروبية الممتازة لكرة القدم عقب فوزه على تشلسي الإنجليزي، بطل مسابقة الدوري الأوروبي، بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الجمعة على ملعب (إيدن) في العاصمة التشيكية براغ.

وسجل الفرنسي فرانك ريبيري (د 47) والإسباني خافي مارتينيز (د 120)هدفي فريق بايرن ميونيخ، والإسباني فرناندو طوريس (د 8) والبلجيكي إيدن هازار (د 93) هدفي تشلسي.

وثأر بايرن ميونيخ لهزيمته أمام تشلسي في نهاية دوري أبطال أوروبا العام الماضي بضربات الترجيح، وحقق اللقب الأول في تاريخه في هذه المسابقة بعد 3 محاولات فاشلة، والثالث لمدربه الإسباني جوزيب غوارديولا، الذي سبق له أن قاد برشلونة إلى منصة التتويج مرتين.

وعوض بايرن ميونيخ إخفاقه الأول بقيادة غوارديولا في بداية هذا الموسم عندما سقط في أول اختبار له بخسارة الكأس الممتازة المحلية أمام فريق بوروسيا دورتموند.

في المقابل، فشل تشلسي بقيادة مدربه العائد البرتغالي جوزي مورينيو في إحراز اللقب الثاني، وخسر للمرة الثانية على التوالي بعد سقوطه العام الماضي أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني 1-4.

ومن جهة أخرى، تجدد اللقاء بين المدربين مورينيو وغوارديولا القادم إلى الفريق البافاري بعد أن تقابلا مرات عدة خلال 3 مواسم في الدوري الإسباني عندما كانا على رأس الإدارة التقنية في الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على التوالي.