في إطار الدينامية المستمرة لاستكمال الهيكلة التنظيمـــــية ،نظمت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي إفني أمس الأحد 24 ماي 2015 بالملعب المحلي لجماعة أيت الرخا، المؤتمر المحلي التأسيسي للأمانة العامة المحلية أيت الرخا .

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر التزاما بالبرنامج الذي سطرته الأمانة العامة الإقليمية ، برنامج يهدف الى تعزيز تواجد الحزب في مختلف جماعات الإقليم من خلال تأسيس و تجديد سبع أمانات محلية موزعة على سبعة عشر جماعة قروية و بلديتين .

وقد أكد الأمين العام الإقليمي  في كلمته التوجيهية  أن الهدف من هذا المؤتمر هو  إعادة الاعتبار للعمل الحزبي والسياسي بايت الرخا ووضع حجر الأساس للتجديد الفعلي داخل الحزب وفتح الباب واسعا على مصراعيه أمام الفئات الجديدة من مختلف شرائح المجتمع القادرة على تحمل المسؤولية والعمل بكل جدية و فعالية انطلاقا من مرجعية وهوية حزب الأصالة والمعاصرة “الديمقراطية الاجتماعية المنفتحة والمؤمنة بالاختلاف والتعدد والتعايش في مغرب يتسع للجميع” .

وأضاف نفس المتحدث أن هيكلة الحزب اقليميا تكتسي أهمية كبرى مبرزا بأن جماعتي ايتا لرخا و سيدي عبدالله أوبلعيد تحضيان بمكانة خاصة باعتبارهما مهد و انطلاقة حزب الجرار اقليميا  مشيدا في نفس الوقت بما تحقق من تغيير ملحوظ في الجماعتين على مختلف الأصعدة بفضل مجهودات منتخبي الحزب .

و في رده على تدخلات مختلف الحاضرين و التي لامست العديد من الاكراهات التي تعاني منها جماعتي أيت الرخا و سيدي عبدالله أوبلعيد ،أكد الأمين العام الاقليمي “محمد ابودرار”بأنه حان الوقت لإيجاد حل جذري لمشكل الماء في المنطقة وخاصة في جماعة سيدي عبدالله أوبلعيد متعهدا [انه سيبدل قصارى جهده لطي هذا الملف في أقرب الأجال.

         من جهته أشار رئيس المجلس الإقليمي للحزب ورئيس جماعة أيت الرخا السيد سعيد بنمبارك في كلمة بالمناسبة على أن منطقة أيت الرخا كانت و لا تزال قلعة للحزب المنيعة مستحضرا مجموعة من المنجزات التي تحققت للمنطقة في مختلف المجالات بفضل مجهودات منتخبي حزب الأصالة و المعاصرة  بالجماعتين مؤكدا أن ما تحقق لا ستجيب لتطلعات الساكنة مما يقتضي حسب نفس المتحدث بدل المزيد من الجهود.

هذا وقد عرف المؤتمر حضور وازن  لقيادات الحزب اقليميا و انتخاب “بلال بيكركار “أمينا عاما محليا  والذي أكد أن منطقة أيت الرخا تعتبر قلعة لحزب الأصالة و المعاصرة  داعيا الشباب الى الأنخراط في العمل السياسي حتى يساهم كل واحد منا من موقعه في تحسين أوضاع ساكنة أيت الرخا و الدفاع عن مطالبها المشروعة في حياة كريمة .

                                                                   أبو مراد

patisserie