تعاقد فريق اتحاد طنجة، بشكل رسمي مع لاعبين دوليين كامرونيين، قادمين من فريق «القطن الرياضي» الشهير، أحدهما شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم وكأس إفريقيا، في الوقت الذي تنتظر فيه إدارة فارس البوغاز انتهاء عقد المدرب أمين بنهاشم لإعلان التعاقد مع الجزائري عبد الحق بنشيخة.
ويفترض أن يكون الفريق الطنجي قد عقد أمس ندوة صحفية لتقديم اللاعبين الكمرونيين، بعدما أعلن عن ذلك عبر حسابه الرسمي دون ذكر اسميهما، لكن مصادر مقربة من إدارة الفريق أكدت لـ»المساء» أن الأمر يتعلق بكل من «سيدريك دجوغو» و»بريس أوونا»، وكلاهما سبق أن حملا قميص المنتخب الكامروني.
وشارك سيدريك دجوغو، البالغ من العمر 22 عاما فقط، مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم بالبرازيل في 2014، وفي كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية، ويلعب في الدفاع، وسبق له أن حمل قميص فريق «دوالا» قبل الانتقال للقطن.
أما اللاعب الثاني، بريس أوونا البالغ من العمر 26 عاما، ويلعب في خط الوسط الهجومي، وله مسار طويل في البطولة الكامرونية، كما سبق له أن احترف في سويسرا مع فريقي سانت غالين وبياسيشي، وهو يتمتع بصفة الدولية، حيث سبق له حمل منتخب الكاميرون للشباب والمنتخب المحلي.
من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من اتحاد طنجة أن المدرب عبد الحق بنشيخة قدم للجنة الثلاثية لاتحاد طنجة، المكونة من رئيس الفريق عبد الحميد أبرشان والمدير التقني الجديد حسن أجنوي ورئيس اللجنة التقنية سيف الدين نايب، خطة عمله المقترحة لتدريب فارس البوغاز.
وكشفت المصادر ذاتها أن اللجنة الثلاثية حسمت قرارها بالتعاقد مع بنشيخة نظرا لتقارب خطة عمله الهادفة لصناعة فريق تنافسي، مع مخطط العمل الذي قدمه المدير التقني المعين مؤخرا حسن أجنوي، والممتد لخمس سنوات، والهادف لصناعة فريق يلعب على الألقاب.

 

patisserie