يرتقب يوم غد الثلاثاء أن يظل الطقس حارا بالداخل والجنوب الشرقي، وكذلك بالأقاليم الجنوبية، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية. وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب المحلي قرب السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.

     خلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، واحتمالا شمال المنطقة الشرقية قد تعطي قطرات مطرية أو زخات ضعيفة. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

    وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية ، بينما ستهب من الشمال ومتقلبة في بعض الأحيان بباقي الجهات الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 11 و17 بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و24 درجة قرب السواحل، وفوق الريف والسهول الأطلسية والسهول الداخلية والمنطقة الشرقية ومنطقة سوس، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

     أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 24 و30 قرب السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و37 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسوس وداخل دكالة والشياظمة وعبدة والشاوية وما بين 38 و42 بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والرحامنة والحوز وبشمال الأقاليم الجنوبية ومابين 42 و47 درجة شرق البلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

    وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف وبوجدور وهائج ما بين بوجدور والكويرة.