استهل بايرن ميونيخ الألماني حملة الدفاع عن لقبه بفوز بين على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-0، وحققت فرق ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانجليزيان وباريس سان جرمان الفرنسي انتصارات كبيرة، وتعثر يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز ريال مدريد على مضيفه غلطة سراي التركي 6-1، ويونايتد على ضيفه باير ليفركوزن الالماني 4-2، وسيتي على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 3-صفر، وسان جرمان على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 4-1، فيما تعادل جوفنتوس مع مضيفه كوبنهاغن الدانماركي 1-1.

وفي المجموعة الرابعة انتظر مانشستر سيتي وصيف بطل انجلترا حتى الشوط الثاني ليسجل ثلاثية سريعة في غضون 10 دقائق افتتحها البوسني ادين دزيكو (48)، وعزز الفريق الضيف تقدمه بالهدف الثاني عن طريق الإيفواري ياي توريه (53)، وحسم مانشستر سيتي الفوز بشكل شبه نهائي مع تسجيله الهدف الثالث الذي حمل توقيع اغويرو (58).

وفي المجموعة الثالثة، افتتح باريس سان جرمان التسجيل بواسطة الاوروغوياني ادينسون كافاني (د19)، قبل أن اولمبياكوس التعادل بسرعة عن طريق السلوفاكي فلاديمير ويس (25).

ومنح البرازيلي تياغو موتا التقدم لباريس سان جرمان مجدد بعد ركنية نفذها الارجنتيني ايزيكييل لافتزي وتابعها برأسه في المرمى (68). وعزز موتا هذا التقدم بهدف ثالث وبسيناريو مماثل بعد ركنية جديدة وتنفيذ محكم من لافتزي ومتابعة رأسية (73) وأضاف ماركينيوس ابن التسعة عشر ربيعا الهدف الرابع (86).

وعلى استاديو دي لوز، فاز ضمن المجموعة ذاتها بنفيكا البرتغالي على ضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين نظيفين في وقت مبكر اولهما بعد مجهود فردي داخل المنطقة قام به الصربي فيليب ديوريسيتش قبل ان يسدد الكرة في المرمى (4). وضاعف البرازيلي لويزاو غلة أصحاب الأرض بهدف آخر (د30).

وفي المجموعة الثانية، استهل ريال مدريد الاسباني الذي خرج من نصف النهائي الموسم الماضي على يد بوروسيا دورتموند الالماني، مشواره بفوز كاسح على مضيفه غلطة سراي التركي 6-1 ضمن المجموعة الثانية.

وكانت المواجهة بمثابة الإعادة لدور ربع نهاية نسخة الموسم الماضي حين فاز النادي الملكي ذهابا 3-0 بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل هذا الموسم الى نابولي الايطالي، قبل ان يرد الفريق التركي ايابا 3-2 بفضل الإيفواريين ايمانويل ايبوي وديدييه دروغبا والهولندي ويسلي سنايدر لكن ذلك لم يكن كافيا لكي يواصل مشواره في المسابقة ويحرم النادي الملكي من بلوغ دور الأربعة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وخاض ريال مدريد الذي ما زال يبحث عن لقبه الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه (رقم قياسي)، اللقاء بمعنويات جيدة بعد ان مدد عقد نجمه رونالدو حتى عام 2018، كما ان نجمه الجديد الويلزي غاريث بايل اثبت سرعة تأقلمه مع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بايجاده طريقه الى الشباك في مباراته الاولى بقميص “ميرينغيس” السبت ضد فياريال القوي (2-2).

وافتتح إيسكو حصة التسجيل للفريق الملكي في الدقيقة 33 ثم أضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 54 والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثالث والرابع للريال في الدقيقتين 63 و66 .

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 81 قبل أن يرد غلطه سراي بهدف وحيد سجله البديل أوموت بولوت في الدقيقة 84 ، غير أن الفريق المرينغي لم يكتفي بالخماسية واختتم مهرجان الأهداف بالهدف الثالث لرونالدو في الوقت بدل الضائع (90+1) والسادس لفريقه.