سيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي في العاشر من الشهر المقبل بمناسبة إفتتاح ملعب أكادير

شهدت لائحة المنتخب الوطني المغربي التي وجه لها رشيد الطاوسي، الناخب الوطني، الدعوة للمشاركة في المباراة الودية المقرر أن تجمع بين الأسود ومنتخب جنوب إفريقيا، بمناسبة افتتاح ملعب أكادير، في العاشر من أكتوبر المقبل عودة بعض الأسماء التي غابت عن المباريات الرسمية إما بسبب الخلاف مع الطاوسي، أو للتراجع مستواها، كما هو الحال بالنسبة لعادل تاعرابت ومنير الحمداوي، أبرز العائدين لصفوف المنتخب.

الطاوسي باستدعائه لتاعرابت وضع حدا للخلاف الذي سبق نشب بين الطرفين قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2013 بجنوب إفريقيا، خاصة أن تاعرابت بدأ يستعيد مستواه المعهود، وعبر بدوره عن استعداده للعودة للدفاع عن قميص الأسود.

اللائحة شهدت أيضا عودة قوية للاعبي الدوري المحلي، إذ وجه الطاوسي الدعوة إلى تسع لاعبين بينهم حارس مرمى واحد هو أنس الزنيتي، حارس الجيش الملكي، بينما استبعد نادر لمياغري.

ورأى الطاوسي أن يشرك العناصر الوطنية في المباراة المذكورة على اعتبار أن المنتخب المحلي مقبل على المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين لجنوب إفريقيا، وهي فرصة للوقوف على مدى جاهزية العناصر المحلية.

وبينما شهدت اللائحة عودة المهدي بنعطية، الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام الكوت ديفوار، بسبب الإصابة، تخلى الطاوسي عن خدمات أحمد القنطاري، المحترف بالدوري الفرنسي.

وفيما يلي لائحة الأسود لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا:

انس الزنيتي- محمد أمسيف- ياسين بونو  – عادل الكاروشي – زكريا بركديش – محمد برابح- منير عوبادي – عبد اللطيف نصير- عبد الاله الحافضي- عبد الحميد الكوتري- زهير فضال- عبد العزيز برادة- عصام العدوة- المهدي بنعطية- يونس بلهندة- عبد السلام بنجلون- الحمداوي منير- صلاح الدين السعيدي – عمر القادوري- محمد اولحاج- سعيد فتاح- يوسف العربي- عبد الرزاق حمد الله- عادل تاعرابت