افتتحت الشركة العالمية المتخصصة في الألبسة والأمتعة الرياضية “أديداس”، مساءأول أمس الأربعاء بالرباط، أكبر متجر لها في إفريقيا، وذلك بشراكة مع شركة “بلانيت سبور”، ضمن خطة توسع فعالة تهم المغرب وإفريقيا.

وأكد عماد غزال، المدير العام لشركة “أديداس” بمنطقة شمال إفريقيا، في ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، أن اختيار مدينة الرباط لافتتاح أكبر متجر يرجع إلى مناخ الاستثمار والانفتاح الذي يشهده المغرب، البلد الذي يشجع على ولوج أفضل للسوق الإفريقية.

وأضاف “أولويتنا هي أن نلبي كل طلبات زبنائنا ونمنحهم ولوجا أسهل إلى علامتنا التجارية، وبالتالي فنحن نقوم بتطوير استراتيجيات فعالة للتوسع”، مشيرا إلى أن “تركيزنا ينصب حول شمال إفريقيا حتى 2015 وبعدها سنتوسع في مناطق أخرى”. من جهته، قال جاد شومان مدير التسويق في شركة “أديداس” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “نحن فخورون بافتتاح أكبر متجر لنا على المستوى القاري، حيث سيمكننا من تلبية جميع الأذواق، من خلال مجموعة من الألبسة الرياضية ذات أسلوب رائع و كلاسيكي”.

وتضم نقطة البيع الجديدة، التي أقيمت على مساحة 500 متر مربع، طابقا أرضيا مخصصا للأمتعة والألبسة الرجالية وطابقا مخصصا للنساء والأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “أديداس” تمتلك أزيد من 50 متجرا في إفريقيا، ثلاثة منها في المغرب، وتشغل أكثر من 46 ألف شخص.