تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يوم غد الجمعة تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى مع احتمال نزول قطرات مطرية خفيفة ومحلية خصوصا خلال الصباح والليلة الموالية.

كما سيلاحظ أيضا انتشار سحب أخرى منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح والليل.

وكالعادة، ستظهر سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية عاصفية أحيانا خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط إضافة إلى شرق البلاد. عدا ذلك، ستظل الأجواء صافية بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بشمال ووسط البلاد، وما بين 19 و25 درجة فيما تبقى من المناطق الأخرى، أما درجات الحرارة العليا خلال النهار فستتراوح ما بين 22 و27 درجة جوار السواحل والمرتفعات، وما بين 27 و33 درجة داخل البلاد وكذلك الشرق، وما بين 32 و38 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والداخلة وهائجا بالجنوب.