يرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا، أن منتخب بلاده لم يتأهل بعد لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، لأنه يتعين حسم نتيجة المباراتين المقبلتين، مضيفا “نحن في وضع مثالي لحجز بطاقة التأهل، ولا نحتاج سوى 4 نقاط فقط لضمان التأهل”.

ويواجه المنتخب الإسباني، اليوم الجمعة بمدينة مايوركا، منتخب بيلاروسيا، ثم يعود الثلاثاء المقبل لمواجهة منتخب جورجيا.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية على موقعها الإلكتروني، “كرة القدم ليس لها منطق، وعليك أن تكون على استعداد. لدينا مباراتان نهائيتان لا يجب أن يلهينا عنهما شيء، ولا يجب أن نسمح بأن يشتت أي شيء تركيز الطاقم التقني واللاعبين”.

وأشار إلى أنه لا يفكر في مستقبله في الوقت الحالي، قائلا “أمامنا ست نقاط نسعى لحصدها ولا يمكن أن نهدرها”.

وأوضح المدير التقني لـ “الماتادور”، أنه لا توجد إمكانية لضم دييغو كوستا (البرازيلي الأصل) مهاجم أتلتيكو مدريد في الوقت الحالي، مؤكدا أن اللاعب هو مستقبل الفريق، وأنه سيحسم الأمر بمرور الوقت، لسنا في عجلة من الأمر”.

ورفض ديل بوسكي الحديث عن قرعة كأس العالم، قائلا “لم نتأهل بعد، وأركز فقط على مباراتي بيلاروسيا وجورجيا، وسيكون لدينا الوقت لنتحدث عن هذا”.

يذكر أن المنتخب الإسباني يتصدر ترتيب المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط، بينما يحل المنتخب الفنلندي ثالثا برصيد 9 نقاط.